المعارضة التركية تُفكر في استبدال وكالة الأنباء الرسمية الموالية لأردوغان

المعارضة التركية تُفكر في استبدال وكالة الأنباء الرسمية الموالية لأردوغان

أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، توجهاً لتأسيس وكالة أنباء على أنقاض وكالة الأناضول الرسمية المتحدثة باسم رجب طيب أردوغان. وأوردت صحيفة “زمان” التركية، أن إمام أوغلو، تحدث مع الصحافي مراد ياتكين، عن المركز الإخباري البديل الذي سيؤسسه لمواكبة الانتخابات المحلية التي تقررت إعادتها في 23 يونيو (حزيران) المقبل.ويأتي التوجه تعبيراً عن رفضه هيمنة الوكالة…




مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو (أرشيف)


أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، توجهاً لتأسيس وكالة أنباء على أنقاض وكالة الأناضول الرسمية المتحدثة باسم رجب طيب أردوغان.

وأوردت صحيفة “زمان” التركية، أن إمام أوغلو، تحدث مع الصحافي مراد ياتكين، عن المركز الإخباري البديل الذي سيؤسسه لمواكبة الانتخابات المحلية التي تقررت إعادتها في 23 يونيو (حزيران) المقبل.

ويأتي التوجه تعبيراً عن رفضه هيمنة الوكالة الرسمية للأبناء على الانتخابات، وهي التي أوقفت خدمة رصد الأصوات التي تقدمها لمتابعيها بحجة توقف تدفق المعلومات من اللجان، عندما تأكد فوز المعارضة وتقدمها على الحزب الحاكم في إسطنبول ومدن كبرى أخرى، ولم تعد لبث الخدمة إلا بعد 13 ساعة كاملةً، ما كشف حجم تورطها وتضامنها مع الحزب الحاكم العدالة والتنمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً