استطلاع: تراجع تأييد الألمان للاشتراكيين الديمقراطيين

استطلاع: تراجع تأييد الألمان للاشتراكيين الديمقراطيين

كشف استطلاع ألماني حديث تراجع طفيف في تأييد المواطنين الألمان للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، وفي المقابل تزايد تأييد شريكه في الائتلاف، الاتحاد المسيحي. وجاء في استطلاع “زونتاغترند”، اتجاه الأحد الذي يجريه معهد “إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي أسبوعياً لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عدد اليوم الأحد، أن تأييد الألمان للاشتراكيين…




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


كشف استطلاع ألماني حديث تراجع طفيف في تأييد المواطنين الألمان للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، وفي المقابل تزايد تأييد شريكه في الائتلاف، الاتحاد المسيحي.

وجاء في استطلاع “زونتاغترند”، اتجاه الأحد الذي يجريه معهد “إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي أسبوعياً لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عدد اليوم الأحد، أن تأييد الألمان للاشتراكيين الديمقراطيين تراجع إلى 16% حالياً.

ونقلت الصحيفة الألمانية الأسبوعية، عن المعهد، أن تأييد المواطنين للحزب تراجع بذلك بنسبة نقطة مئوية لينخفض إلى أسوأ مستوياته منذ نهاية مارس(آذار) الماضي.

وفي المقابل، زاد تأييد الألمان للاتحاد المسيحي بمقدار نقطة مئوية وبلغ حالياً 29%.

ويذكرأن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي، المتألف من الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

وظل حزب الخضر عند 19%، ليصير بذلك ثاني أكبر قوة حزبية في ألمانيا بعد الاتحاد المسيحي، حسب الاستطلاع.

كما احتفظ حزب “البديل من أجل ألمانيا” إيه إف دي اليميني المعارض بـ 13%. وظل الحزب الديمقراطي الحر وحزب اليسار المعارض عند 9%.

يشار إلى أن استطلاع معهد “إمنيد”، شمل 2393 شخصاً، بين 2 و8 مايو(أيار) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً