غرينبلات: “خطة السلام” ستنشر بعد عيد الفطر

غرينبلات: “خطة السلام” ستنشر بعد عيد الفطر

صرح مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، لقناة “فوكس نيوز” الإخبارية اليوم الأحد، بأن خطة السلام التي تعدها إدارة ترامب ستنشر بعد عيد الفطر، وتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل ومرور عيد نزول التوراة شفوعوت. ووفقاً لموقع “آي 24 نيوز” الإخباري، سئل المبعوث أثناء المقابلة عن إعلان السلطة الفلسطينية رفضها خطة السلام الأمريكية حتى…




مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات (أرشيف)


صرح مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، لقناة “فوكس نيوز” الإخبارية اليوم الأحد، بأن خطة السلام التي تعدها إدارة ترامب ستنشر بعد عيد الفطر، وتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل ومرور عيد نزول التوراة شفوعوت.

ووفقاً لموقع “آي 24 نيوز” الإخباري، سئل المبعوث أثناء المقابلة عن إعلان السلطة الفلسطينية رفضها خطة السلام الأمريكية حتى قبل نشرها، فأجاب أنه “يأمل أن تتاح للشعب الفلسطيني الفرصة للتعرف على الخطة”.

وأضاف “إنه أمر محبط للغاية للمواطنين الفلسطينيين، التقيت بالكثير منهم، وهذه هي الرسالة التي ينقلونها إلي، هم يدركون أن بعض جوانب الخطة قد لا تعجبهم، ولكنهم غاضبون لأن قادتهم يقولون إنهم لن يناقشوها إطلاقاً”.

وأوضح غرينبلات أن خطة السلام ستتناول جميع القضايا الأساسية، مؤكداً أنها خطة سياسية، واقتصادية، على حد سواء، وتابع “بعد أن يطلع الجميع على مضمون الخطة والأفكار المطروحة فيها، يبقى هناك طريق طويل قبل توقيع الاتفاق النهائي القائم على أساسها، وعلى الأطراف نفسها التفاوض، مشيراً إلى أن إدارة ترامب لن تفرط في أمن إسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً