حزب المحافظين البريطاني يتراجع للمركز الرابع في الانتخابات الأوروبية

حزب المحافظين البريطاني يتراجع للمركز الرابع في الانتخابات الأوروبية

تراجع حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إلى المركز الرابع في استطلاع حول نوايا الناخبين في انتخابات البرلمان الأوروبي بفارق كبير، وراء حزب بريكست الجديد بزعامة نايجل فراج، الذي حصل على تأييد يفوق ما حصل عليه أكبر حزبين في بريطانيا معاً. وأشار أحدث استطلاع أجرته مؤسسة أوبنيوم لحساب صحيفة أوبزرفر، إلى حصول حزب فراج على 34% …




 رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)


تراجع حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إلى المركز الرابع في استطلاع حول نوايا الناخبين في انتخابات البرلمان الأوروبي بفارق كبير، وراء حزب بريكست الجديد بزعامة نايجل فراج، الذي حصل على تأييد يفوق ما حصل عليه أكبر حزبين في بريطانيا معاً.

وأشار أحدث استطلاع أجرته مؤسسة أوبنيوم لحساب صحيفة أوبزرفر، إلى حصول حزب فراج على 34% من الأصوات قبل انتخابات 23 مايو(أيار) الجاري، والتي تجرى بسبب اخفاق بريطانيا في الخروج من الاتحاد الأوروبي، مثلما كان متوقعاً في مارس(آذار).

وأشار الاستطلاع، إلى حصول حزب العمال على 21% في المركز الثاني، في حين تراجع حزب المحافظين إلى المركز الرابع بـ 11%.

وحصل حزب الديمقراطيين الأحرار المساند للاتحاد الأوروبي على 12%.

وكان فراج يرأس سابقًاً حزب استقلال المملكة المتحدة، الذي ينسب إليه فضل فرض الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا في 2016، حول عضويتها في الاتحاد الأوروبي، وأسس حزبه الجديد في أبريل (نيسان) الماضي، مهدداً بمحاربة الزعماء السياسيين لبريطانيا، الذين اتهمهم بخيانة التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً