قناة إسرائيلية: السلطة الفلسطينية ستعلن إفلاسها

قناة إسرائيلية: السلطة الفلسطينية ستعلن إفلاسها

حذرت قناة إسرائيلية، اليوم السبت، من انهيار السلطة الفلسطينية خلال شهرين، في حال استمرت الأزمة المالية التي تسبب بها القرار الإسرائيلي باقتطاع أموال المقاصة الفلسطينية، ورفض السلطة استلام هذه الأموال منقوصة. وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن “الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية تتفاقم، وكل محاولاتها تجنيد أموال وصلت لطريق مسدود”.وأضافت القناة العبرية، إلى أنه “حال استمر الوضع…




 (أرشيف)


حذرت قناة إسرائيلية، اليوم السبت، من انهيار السلطة الفلسطينية خلال شهرين، في حال استمرت الأزمة المالية التي تسبب بها القرار الإسرائيلي باقتطاع أموال المقاصة الفلسطينية، ورفض السلطة استلام هذه الأموال منقوصة.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن “الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية تتفاقم، وكل محاولاتها تجنيد أموال وصلت لطريق مسدود”.

وأضافت القناة العبرية، إلى أنه “حال استمر الوضع المالي للسلطة على ما هو عليه، من المتوقع أن تعلن السلطة إفلاسها في شهر تموز (يوليو) المقبل، وهذا الواقع يثير المخاوف في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وبحسب القناة، ستكون هناك محاولات خلال الأسابيع القادمة لإدخال القليل من الأموال لحسابات السلطة الفلسطينية الفارغة، في ظل عدم رغبة أي طرف بما فيهم الرئيس محمود عباس بحل السلطة الفلسطينية.

وطلبت السلطة الفلسطينية، قروضاً من الدول العربية لمواجهة الأزمة المالية التي تعصف بها، حيث اضطرت للشهر الثاني على التوالي لصرف أقل من 60% من رواتب موظفيها في الضفة الغربية، ونحو 40% من رواتب موظفيها في غزة.

ورفضت السلطة الفلسطينية، استلام أموال المقاصة من إسرائيل، بعد اقتطاع إسرائيل لنحو 30 مليون دولار من هذه الأموال بذريعة تمويل السلطة لعائلات الشهداء والجرحى ودفع مخصصات لهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً