إسرائيل توسع مساحة الصيد أمام سواحل غزة

إسرائيل توسع مساحة الصيد أمام سواحل غزة

عادت إسرائيل اليوم الجمعة، لتوسيع نطاق منطقة الصيد المسموح بها أمام سواحل قطاع غزة لتصل إلى 12 ميلاً بحرياً، بعد التوصل لهدنة من أجل وقف العنف الذي اندلع مطلع الأسبوع الجاري. وأكد عضو لجنة الصيادين في اتحاد نقابات المهن الزراعية الفلسطينية زكريا بكر، التوسيع الجزئي لنطاق منطقة الصيد من مدينة غزة وحتى رفح، جنوباً والواقعة على الحدود…




صياد فلسطيني يقود قاربه بالقرب من زورق حربي إسرائيلي قبالة غزة (أرشيف)


عادت إسرائيل اليوم الجمعة، لتوسيع نطاق منطقة الصيد المسموح بها أمام سواحل قطاع غزة لتصل إلى 12 ميلاً بحرياً، بعد التوصل لهدنة من أجل وقف العنف الذي اندلع مطلع الأسبوع الجاري.

وأكد عضو لجنة الصيادين في اتحاد نقابات المهن الزراعية الفلسطينية زكريا بكر، التوسيع الجزئي لنطاق منطقة الصيد من مدينة غزة وحتى رفح، جنوباً والواقعة على الحدود مع مصر.

كانت إسرائيل قد أقرت في أبريل (نيسان) الماضي، هذه الخطوة، للمرة الأولى منذ فرضها في 2007 حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على قطاع غزة، بعد سيطرة حركة “حماس” الإسلامية عليه.

وتوسع إسرائيل المساحة المسموح فيها بالصيد أو تقلصها وفقاً للأوضاع، وقد قلصت الحد الأقصى من 12 ميلاً إلى 6 أميال، عقب سقوط صاروخ في البحر المتوسط كانت قد أطلقته جماعة “الجهاد الإسلامي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً