العراق: تهديد داعش قائم في رمضان

العراق: تهديد داعش قائم في رمضان

شددت السلطات العراقية إجراءات الأمن لحماية المواطنين والأسواق العامة والمساجد خلال شهر رمضان، الذي بدأ الإثنين، ما يأتي في ظل استمرار تهديد تنظيم داعش الذي لا يزال يمتلك خلايا نائمة في البلد العربي، بحسب تصريحات مسؤول أمني، اليوم الجمعة. وأوضح العقيد سعد سلمان من قيادة عمليات بغداد، أن الهجوم الانتحاري الذي وقع الخميس شرقي بغداد “يشير بوضوح إلى…




(أرشيف)


شددت السلطات العراقية إجراءات الأمن لحماية المواطنين والأسواق العامة والمساجد خلال شهر رمضان، الذي بدأ الإثنين، ما يأتي في ظل استمرار تهديد تنظيم داعش الذي لا يزال يمتلك خلايا نائمة في البلد العربي، بحسب تصريحات مسؤول أمني، اليوم الجمعة.

وأوضح العقيد سعد سلمان من قيادة عمليات بغداد، أن الهجوم الانتحاري الذي وقع الخميس شرقي بغداد “يشير بوضوح إلى أن التهديد الأمني ما لا يزال قائماً”.
وكان التفجير الذي وقع بواسطة انتحاري استخدم حزاماً ناسفاً في سوق جميلة الشعبي بمدينة الصدر شرقي بغداد، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح مختلفة.
وأكد المسؤول الأمني “وضع خطة لتعزيز الإجراءات الأمنية في الأسواق والأماكن العامة ودور العبادة، من خلال نشر أعداد إضافية من أفراد قوات الجيش والشرطة في هذه الأماكن، والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية لمنع وقوع أي خروقات يمكن أن تعكر أجواء رمضان”.

وتابع “الخطة الأمنية لشهر رمضان أكدت كذلك على ضرورة تعزيز الجهد الاستخباري وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية ومتابعة الخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش، ودعوة المواطنين للإبلاغ عن أي مشتبه به يمكن أن يشكل تهديداً للأمن العام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً