شهيد وعشرات الإصابات على حدود غزة

شهيد وعشرات الإصابات على حدود غزة

استشهد شاب فلسطيني وأصيب عشرات آخرون، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المتظاهرين على حدود غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب عبد الله عبد العال (24 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرات العودة وكسر الحصار شرق رفح، جنوب قطاع غزة”.واضافت الوزارة، أن “30 فلسطينياً منهم 4 …




alt


استشهد شاب فلسطيني وأصيب عشرات آخرون، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المتظاهرين على حدود غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب عبد الله عبد العال (24 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرات العودة وكسر الحصار شرق رفح، جنوب قطاع غزة”.

واضافت الوزارة، أن “30 فلسطينياً منهم 4 أطفال ومسعف أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي، للرصاص خلال فعاليات الجمعة الـ 58 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة”.

وانتشر عناصر من أمن حماس على طول المناطق الحدودية، لمنع حدوث اشتباكات بين المتظاهرين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، ضمن تفاهمات التهدئة بين الطرفين.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إحصائية بأعداد الشهداء والجرحى منذ انطلاق أحداث مسيرة العودة وكسر الحصار، نهاية مارس (آذار) 2018.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن 304 فلسطينياً استشهدوا منذ بدء أحداث مسيرة العودة، كان آخرهم شهيدان سقطا خلال الجمعة الماضية، ما أدى لاندلاع موجة من التصعيد العسكري الواسع.

وأضافت الوزارة، أن من بين الشهداء 59 طفلاً و10 سيدات، وأكثر من 17 ألف مصاب بإصابات مختلفة، من بينهم ما يزيد هم 3500 طفل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً