فكّري بإيجابية لعلاقة زوجية أكثر سعادة

فكّري بإيجابية لعلاقة زوجية أكثر سعادة

جزء كبير من مشاكل زواجك يعتمد على طريقة تفكيرك في زوجك وفي العلاقة بينكما، إن كنتِ تفسرين مواقف وسلوكيات زوجك بطريقة سلبية، بالتأكيد ستحملين الضغائن له، أو تعتقدين أنه فاشل، أو قاسٍ، إلخ.. في النهاية تخسرين علاقتك السعيدة معه، وربما يُهدم الزواج بأكمله، لهذا أنتِ بحاجة إلى تغيير طريقة تفكيرك ونظرتك إلى زوجك، من أجل تغيير…

جزء كبير من مشاكل زواجك يعتمد على طريقة تفكيرك في زوجك وفي العلاقة بينكما، إن كنتِ تفسرين مواقف وسلوكيات زوجك بطريقة سلبية، بالتأكيد ستحملين الضغائن له، أو تعتقدين أنه فاشل، أو قاسٍ، إلخ..

في النهاية تخسرين علاقتك السعيدة معه، وربما يُهدم الزواج بأكمله، لهذا أنتِ بحاجة إلى تغيير طريقة تفكيرك ونظرتك إلى زوجك، من أجل تغيير زواجك للأفضل، وإليكِ طرق تغيير أفكارك من أجل تعزيز علاقتك الزوجية..

alt

1- توقفي عن الشكوى من زوجك
ابتداء من الآن، توقّفي عن الشكوى من زوجك بصوت عالٍ، هذه هي الخطوة الأولى في تغيير تفكيرك. في كل مرة ترغبين في التفوّه بعيوب زوجك، قاومي هذه الرغبة، وفكري في أشياء إيجابية تجاهه. يستثنى أن تكون صفات زوجك السلبية مؤذية، هنا يجب أن تلجئي إلى أحد المقربين.

2- الغفران
نحن جميعاً نرتكب الأخطاء، لهذا من الأفضل عدم الاستسلام للغضب، وتوجيه الأفكار نحو الغفران. إذا كان خطأ زوجك قد انتهى، فعليكِ اتخاذ قرار الغفران، أما إذا كان مستمراً في الخطأ، عليكِ التحدث معه بشأن رغبتك في التغيير حتى تمنحيه الغفران، فقط احرصي على ألا تتحدثي بلهجة اتهام، وحافظي على نبرة صوت وكلمات محبة وحنونة.

3- واقعية التوقعات
ربما تشعرين بخيبة أمل لأن توقعاتك بشأن زوجك تفوق الواقع، هنا يجب أن تفكري في توقعاتك، وتعيدي بناءها وفقاً للواقع والمنطق، هذا يقلل من نسبة تعرّضك لخيبة الأمل.

4- زرع بذور المحبة
المجاملات.. احرصي على مجاملة زوجك، وتقديم الشكر له على مجهوداته، والثناء على ما يقدمه من أجل الأسرة، تذكّري أن الكلمات الرقيقة هي بذور المحبة التي ستحصدين ثمارها لاحقاً.

5- كوني شاكرة
دعينا نكون عادلين، زوجك فيه عيوب، ولكن في المقابل بالتأكيد يحمل الكثير من المميزات، فكري في هذه المميزات، وأيضاً في العيوب الخطيرة التي ليست فيه، هذا يساعدك على أن تكوني شاكرة وراضية، كما يساعدك على تجاوز الغضب، وتخطي العقبات، وغفران الأخطاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً