مطار بريطاني يعالج الركاب بالكلاب

مطار بريطاني يعالج الركاب بالكلاب

بدأ 14 كلباً ينتمون لسلالات مختلفة، في تأدية وظيفة جديدة في مطار أبردين الاسكتلندي، تتمثل في الاختلاط واللعب مع الركاب بهدف تهدئة أعصابهم. وتهدف إدارة المطار من هذه الخدمة الجديدة إلى مساعدة المسافرين الذين يعانون من حالات عصبية، وتخفيف التوتر عنهم قبل صعودهم إلى الطائرات.وتم اختيار طاقم الكلاب الذين أطلق عليهم لقب “الكلاب المعالجة”، من قبل فريق من…




مسافرة تلعب مع كلب من الكلاب المعالجة (ميرور)


بدأ 14 كلباً ينتمون لسلالات مختلفة، في تأدية وظيفة جديدة في مطار أبردين الاسكتلندي، تتمثل في الاختلاط واللعب مع الركاب بهدف تهدئة أعصابهم.

وتهدف إدارة المطار من هذه الخدمة الجديدة إلى مساعدة المسافرين الذين يعانون من حالات عصبية، وتخفيف التوتر عنهم قبل صعودهم إلى الطائرات.

وتم اختيار طاقم الكلاب الذين أطلق عليهم لقب “الكلاب المعالجة”، من قبل فريق من الأخصائيين النفسيين.

وسترتدي الكلاب أربطة صفراء حول عنقها، وسيتم إطلاقها داخل أروقة المطار للاختلاط مع الركاب والموظفين الذين يمكنهم احتضانها واللعب معها لتهدئة أعصابهم قبل الرحلة.

وقد خضعت الكلاب لتدريب صارم من قبل الأخصائيين للعمل في مجموعة متنوعة من البيئات، والتعامل مع مختلف الأعمار والأجناس.

يذكر بأن الكلاب التي ستستخدم في المطار قامت بالعديد من الزيارات لدور رعاية المسنين والمدارس والسجون والجامعات، حيث ثبت بأنها ساعدت على تحسين الصحة العقلية وتخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب لكل من تعامل معها، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً