أفضل التجارب السياحية في مدينة زاكوباني في بولندا

أفضل التجارب السياحية في مدينة زاكوباني في بولندا

أصبحت مدينة زاكوباني والتي يُطلق عليها أيضًا عاصمة بولندا الشتوية بسبب وفرة منتجعات التزلج بها، مقصدًا سياحيًا شهيرًا بين محبي السياحة في بولندا، ليس فقط لروعة ما تقدمه من فرص ترفيهية ممتعة، بل لقربها من مناطق الجذب الأكثر شهرة في البلاد، ولما تتمتع به من هندسة معمارية فريدة وشوارع ساحرة، مع أماكن سياحية مميزة للزيارة على مدار العام، وفي…

أصبحت مدينة زاكوباني والتي يُطلق عليها أيضًا عاصمة بولندا الشتوية بسبب وفرة منتجعات التزلج بها، مقصدًا سياحيًا شهيرًا بين محبي السياحة في بولندا، ليس فقط لروعة ما تقدمه من فرص ترفيهية ممتعة، بل لقربها من مناطق الجذب الأكثر شهرة في البلاد، ولما تتمتع به من هندسة معمارية فريدة وشوارع ساحرة، مع أماكن سياحية مميزة للزيارة على مدار العام، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه الوجهة الساحرة.

الوصول إلى مدينة زاكوباني

alt

أفضل طريقة للوصول إلى مدينة زاكوباني من مدينة كراكوف والتي تمثل ثاني أكبر مدن بولندا، هي الحافلة. إذ تغادر الحافلات بانتظام طوال اليوم من المحطة الرئيسية، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين، وما لم تكن مسافرًا خلال موسم الذروة، ليس من الضروري شراء تذاكر الحافلة مسبقًا.

أفضل التجارب السياحية في مدينة زاكوباني

زيارة شارع كروبوكي

alt

يعد شارع كروبوكي قلب مدينة زاكوباني
النابض والوجهة الرئيسية لتجمع السكان المحليين على مدار اليوم، حيث يتمتع بمجموعة
رائعة من المطاعم والمقاهي والمعارض الفنية، مع المباني الخشبية ذات الطراز الفريد،
ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يضم هذا الشارع أيضا في عدد من الأكشاك الصغيرة
التي تقدم منتجات الحرف اليدوية المحلية التي لا تقارن، بما في ذلك القفازات
الصوفية والقبعات والقفازات والأحذية الجلدية الجميلة.

وبالفعل فإن زيارة هذا الشارع الساحر،
وسيلة ممتعة للتعرف على ثقافة المدينة وسكانها المحليين، فضلا
عن تناول الطعام بمطعم خشبي مزين بشكل مدهش مع مأكولات
محلية لذيذة بأسعار مقبولة، لذا فخطط لزيارته، حتى ولو كنت لا تقيم في الشارع
نفسه.

جولة بشارع كوسيليسكا

alt

عند الطرف الشمالي لشارع كروبوكي مباشرةً، ستكون في قلب شارع كوسيليسكا الرائع، حيث يمكنك هناك العثور على بعض من أرقى المنازل والمباني الخشبية في زاكوباني، بما في ذلك أقدم كنيسة خشبية في زاكوباني، وعدد من المتاحف التاريخية ذات التصميم الجميل.

رحلة إلى المنزل المقلوب

alt

يعد المنزل المقلوب في مدينة زاكوباني والذي يقع بالقرب من شارع كروبوكي، مثال مذهل على روعة الهندسة المعمارية الأصلية، حيث يعد منزل خشبي نموذجي صغير ، لكن كل شىء به موجود رأسًا على عقب، ما يجعل منه وجهة مثيرة للاهتمام بالنسبة للأطفال الصغار. ويفتح المنزل يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً.

تناول الجبن المحلي

alt

يؤكد الكثير من المسافرين على روعة الجبن المحلي المصنوع من حليب الأغنام في زاكوباني، والذي يعرف باسم”أوسكيبك”، حيث تحظى هذه الوجبة بشعبية كبيرة بين الزائرين، ويمكنك شراءها من الأكشاك المختلفة المنتشرة بشوارع المدينة.

جولة سيرا على الأقدام

مدينة زاكوباني

لن تكتمل رحلتك إلى مدينة زاكوباني دون
القيام برحلة رائعة سيرا على الأقدام على طول الشوارع الرائعة ومشاهدة المنازل
الخشبية المميزة ذات الأسقف العالية، والتي يعود تاريخ البعض منها إلى بداية القرن
العشرين، ولعلك خلال تلك الجولة سكتشف الكثير من الجواهر الخفية التي تستحق
الاكتشاف.

رحلة إلى متنزه تاترا

مدينة زاكوباني

تعد زاكوباني قاعدة رائعة لمحبي السير على الأقدام في المنطقة، لاسيما مع موقعها المميز بجوار متنزه تاترا الوطني مباشرة، والذي يتمتع بالعديد من مسارات السير لمسافات طويلة، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة ممتعة بين العديد من المشاهد الخلابة، فقط احتفظ معك بالكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

تمتع بإطلالة خلابة من تل غوبالوكا

مدينة زاكوباني

يعد تل جوبالوكا ثاني أكثر الأماكن السياحية شعبية في مدينة زاكوباني بعد شارع كروبوكي، وهو تل يقع في الشمال في مقابل سلسلة جبال تاترا، ويعد مكان مثالي للسائحين الباحثين عن إطلالة خلابة على الجبال، مع فرص شراء الهدايا التذكارية الرائعة والرخيصة.

زيارة إلى جبل كاسبروي فيرش

مدينة زاكوباني

يُعد جبل كاسبروي فيرش أكثر مراكز التزلج شعبية في زاكوباني إلى جانب كونه الوجهة الرئيسية للاستمتاع برياضة السير لمسافات طويلة، والمظلات الشراعية في فصل الصيف، ما يجعل من هذا الجبل وجهة مميزة للزيارة على مدار العام.

فنادق زاكوباني

إلى جانب فنادق زاكوباني، تقدم المدينة أيضا لزائريها عدد من بيوت الضيافة الخشبية الجميلة والتي تعد المكان الأمثل للباحثين عن توفير المال، لذا فأفضل مكان للإقامة في المدينة، أمر يعتمد على خياراتك.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً