هذه السيارة من أستون مارتن.. تجربة استثنائية بكل المقاييس

هذه السيارة من أستون مارتن.. تجربة استثنائية بكل المقاييس

أستون مارتن DBS سوبر ليغيرا فولانتي 2020 تجربة استثنائية بكل المقاييس تستمد السيارة قوتها من محرك V12 بسعة 5.2 ليتر توربو يعتبر السقف القابل للكشف في السيارة التي تحمل شعار أستون مارتن الشهير السمة المميزة لفولانتي تستمد السيارة مظهرها الخارجي من سيارة استون مارتن DBS سوبر لاجيرا الكوبيه السقف القماشي القابل للطي يمكن كشفه خلال 14 ثانية وإغلاقه خلال 16 ثانية فقط…

alt

أستون مارتن DBS سوبر ليغيرا فولانتي 2020 تجربة استثنائية بكل المقاييس

alt

تستمد السيارة قوتها من محرك V12 بسعة 5.2 ليتر توربو

alt

يعتبر السقف القابل للكشف في السيارة التي تحمل شعار أستون مارتن الشهير السمة المميزة لفولانتي

alt

تستمد السيارة مظهرها الخارجي من سيارة استون مارتن DBS سوبر لاجيرا الكوبيه

alt

السقف القماشي القابل للطي يمكن كشفه خلال 14 ثانية وإغلاقه خلال 16 ثانية فقط

alt

تتميز السيارة بتسارع شديد لتنطلق من حالة السكون إلى 62 ميلاً خلال 3.6 ثانية

alt

يعمل نظام تقسيم الهواء في السيارة بشكل متناغم مما يسّرع من تدفق الهواء أسفل مقدمة السيارة

كشف الصانع البريطاني العريق عن سيارة أستون مارتن المكشوفة الجديدة من طراز DBS سوبر ليغيرا فولانتي لعام 2020 التي مزجت بين الشكل المذهل والتكنولوجيا الفائقة والأداء المذهل لتوفر تجربة قيادة استثنائية بكل المقاييس. وقام نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الإبداع ماريك ريتشمان بالإشراف على التصميم الداخلي لتكون أروع سيارة فولانتي في السوق.

كانت مهمة أستون مارتن الأساسية هي الحفاظ على ديناميات الكوبيه القوية والتوازن القوي والأداء المذهل، حيث تستمد السيارة قوتها من محرك V12 بسعة 5.2 ليتر توربو من إنتاج أستون مارتن الذي ينتج 715 حصاناً و900 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ZF من ثماني سرعات، و تنتج DBS سوبر ليغيرا فولانتي 177 كيلوغراماً من القوة السفلية مما يوفر قوة ثبات أقل بمقدار 3 كيلوغرام فقط مقارنة مع نسختها الكوبيه.

فائقة السرعة.. 5 سيارات طرقات صنعت بمحركات سباق (صور)

وتتميز السيارة بتسارع شديد لتنطلق من حالة السكون إلى 62 ميلاً خلال 3.6 ثانية، وإلى 100 ميل في الساعة خلال 6.7 ثانية، في حين تصل السرعة القصوى إلى 211 ميلاً في الساعة. وفي الجزء الأمامي من التحفة الأيروديناميكية، يعمل نظام تقسيم الهواء في السيارة بشكل متناغم مما يسّرع من تدفق الهواء أسفل مقدمة السيارة لتوفير قوة سفلية حقيقية والمساعدة في التبريد عن طريق تغذية الهواء إلى الفرامل الأمامية، كما تستمد الفرامل الجانبية الأعمق الجديدة مزيداً من الهواء عبر قوس العجلة الأمامية لتقليل الرفع والمساعدة في تحقيق الاستقرار عالي السرعة.

alt

ويعتبر السقف القابل للكشف في السيارة التي تحمل شعار أستون مارتن الشهير السمة المميزة لفولانتي، حيث يتيح نظام النسيج المتطور وجود خط سقف متدفق الشكل والمبتكر من خلال دمج ثماني طبقات من المواد العازلة المحسنة لكي تعمل القبة القماشية على تحسين راحة المقصورة الداخلية لجميع ركابها أثناء إغلاقها، والاستمتاع بهدير السيارة المميز عند كشفه.

تفكر في شراء سيارة رياضية.. إليك 4 سيارات خارقة (صور)

وتستمد السيارة مظهرها الخارجي من سيارة استون مارتن DBS سوبر لاجيرا الكوبيه، ولكن بفارق السقف القماشي القابل للطي الذي يمكن كشفه خلال 14 ثانية وإغلاقه خلال 16 ثانية فقط سواء من داخل السيارة أو عبر المفتاح، ويتوفر بشكل قياسي بثمانية ألوان مختلفة.

يبدأ سعر سيارة أستون مارتن DBS سوبر ليغيرا فولانتي لعام 2020 بحوالي 329.100 دولار أمريكي، وستبدأ عمليات التسليم في الربع الثالث من عام 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً