في آخر أيام التتويج: ملك تايلاند والملكة الجديدة يحيون الشعب من شرفة القصر

في آخر أيام التتويج: ملك تايلاند والملكة الجديدة يحيون الشعب من شرفة القصر

من المقرر أن يظهر ملك تايلاند مها فاجيرونجكورن والملكة الجديدة سوثيدا من شرفة القصر الكبير لتحية الشعب اليوم الإثنين، آخر أيام مراسم التتويج التي تستمر ثلاثة أيام. وعلى الرغم من أن ظهور الملكة اليوم الإثنين غير مدرج في جدول التتويج الرسمي، أكدت الحكومة التايلاندية أن سوثيدا ستكون إلى جانب الملك، في أول ظهور علني رسمي لهما كملك وملكة …




alt


من المقرر أن يظهر ملك تايلاند مها فاجيرونجكورن والملكة الجديدة سوثيدا من شرفة القصر الكبير لتحية الشعب اليوم الإثنين، آخر أيام مراسم التتويج التي تستمر ثلاثة أيام.

وعلى الرغم من أن ظهور الملكة اليوم الإثنين غير مدرج في جدول التتويج الرسمي، أكدت الحكومة التايلاندية أن سوثيدا ستكون إلى جانب الملك، في أول ظهور علني رسمي لهما كملك وملكة لتايلاند. ومن المقرر أن يظهر الزوجان في الساعة 0430 مساءً (0930 بتوقيت غرينتش).

وفي خطوة غير متوقعة وسريعة، تزوج الملك البالغ من العمر 66 عاماً من حارسته الشخصية، الجنرال سوثيدا فاجيرونجكورن، 40 عاماً، وأعلنها ملكة جديدة للبلاد يوم الأربعاء الماضي، قبل ثلاثة أيام من تتويجه.

يشار إلى أن هذا يعتبر التتويج الأول الذي تشهده تايلاند منذ ما يقرب من 70 عاماً، منذ تتويج الملك الراحل بوميبول أدولياديج والذي توفي في عام .2016

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً