أبوظبي: ميناء خليفة يستقبل واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم

أبوظبي: ميناء خليفة يستقبل واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم

استقبلت محطة “كوسكو- أبوظبي” بميناء خليفة، سفينة “كوسكو شيبينغ بيسيز” إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 20 ألف حاوية نمطية. ويأتي استقبال السفينة بعد توسعة عمق قناة الميناء إلى 18 متراً من 16.5 متراً سابقاً، ليدخل ميناء خليفة الموسوعة العالمية ضمن الموانئ العالمية المؤهلة لاستقبال أكبر سفن الحاويات ما يعزز دور الميناء في اقتصاد أبو …




alt


استقبلت محطة “كوسكو- أبوظبي” بميناء خليفة، سفينة “كوسكو شيبينغ بيسيز” إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 20 ألف حاوية نمطية.

ويأتي استقبال السفينة بعد توسعة عمق قناة الميناء إلى 18 متراً من 16.5 متراً سابقاً، ليدخل ميناء خليفة الموسوعة العالمية ضمن الموانئ العالمية المؤهلة لاستقبال أكبر سفن الحاويات ما يعزز دور الميناء في اقتصاد أبو ظبي والمنطقة والعالم، حسب ما أفادت صحيفة “الاتحاد” اليوم الأحد.

وتعد السفينة، التي استقبلها الميناء أمس السبت، واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، وتُديرها وتشغلها شركة “كوسكو” للشحن ومقرها شنغهاي.

ويأتي استقبال السفينة نتيجة للشراكة بين “كوسكو للموانئ الصينية” و”موانئ أبوظبي” بعقد امتياز 40 عاماً.

وتتسم المحطة بأنها مجهزة بكل المعدات التي تمكنها من استقبال أكبر السفن التجارية الحالية وهي شبه آلية وتدار بكوادر وطنية وعالمية، ذات خبرة طويلة في القطاع البحري.

ويسمح تعميق القناة في ميناء خليفة إلى 18 متراً بوصول السفن العملاقة إلى الميناء كما تدعم محطة “كوسكو- أبوظبي” استراتيجية أبوظبي ودورها الحيوي بوابةً رئيسةً للتجارة والأعمال والاستثمار في الشرق الأوسط، وشريكاً استراتيجياً رئيساً لمبادرة “الحزام والطريق الصينية” ما يعزز مكانة أبو ظبي مركزاً عالمياً لقطاع النقل البحري.

وبدأت “محطة كوسكو أبو ظبي للحاويات” عملياتها بطاقة استيعابية سنوية لمناولة الحاويات تصل إلى 6.1 ملايين حاوية على رصيف بطول 800 متر، سيوسع بإضافة 400 متر بحلول 2020 .

وتوفر المحطة العديد من المزايا والفوائد الاقتصادية وتسهم في ترسيخ مكانة الإمارات مركزاً أساسياً للتجارة والخدمات اللوجستية، إضافةً لاستقطاب عملاء جدد من شرق آسيا، وخفض التكاليف بالنسبة لشركات النقل والشحن والبحري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً