وابية.. سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان

وابية.. سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان

تعد وابية ثاني أكبر جزيرة في اليونان، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات المميزة، بفضل تراثها الثقافي الغني، وجمالها الطبيعي، مع مناطقها المحمية الخاصة، وتقاليدها المحلية النابضة بالحياة ومطبخها الشهي، فضلا عما يتمتع به سكانها من حسن الضيافة والود. تتنوع تضاريس جزيرة وابية كتنوعها في أي مكان في اليونان، مع شواطئ بحر إيجة الخلابة والخلجان الساحرة، فضلا عن…

تعد وابية ثاني أكبر جزيرة في اليونان، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات المميزة، بفضل تراثها الثقافي الغني، وجمالها الطبيعي، مع مناطقها المحمية الخاصة، وتقاليدها المحلية النابضة بالحياة ومطبخها الشهي، فضلا عما يتمتع به سكانها من حسن الضيافة والود.

تتنوع تضاريس جزيرة وابية كتنوعها في أي مكان في اليونان، مع شواطئ بحر إيجة الخلابة والخلجان الساحرة، فضلا عن الأنهار والجداول والغابات الجميلة التي تميز تلك الوجهة الجميلة التي تعد أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان ، والتي تقع على بعد 80 كم فقط من مطار أثينا الدولي، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر والبحر.

الإقامة في جزيرة وابية

alt

نظرًا لأن جزيرة وابية تمتد على مساحة كبيرة، فستجد هناك العديد من الخيارات فيما يتعلق بأماكن الإقامة، لاسيما في أكبر مدينتين في الجزيرة، وهما خالكيذا وإريتريا، فإذا كنت تريد رحلة تنطوي على حياة مفعمة بالحيوية، فإن الإقامة في أحد هذه الأماكن أو بالقرب منها ستكون مثالية، ويمكنك أن تجد المزيد عن أماكن الإقامة عبر بوكينج عبر هذا الرابط.

كما يمكنك أيضًا الإقامة في أحد المنتجعات
الشاطئية العديدة بالجزيرة أو في إحدى القرى الصغيرة.

التجارب السياحية في وابية

alt

أحد الأشياء التي تجعل جزيرة وابية فريدة من نوعها هي مشهدها الطبيعي الخلاب مع المياه الزرقاء الكريستالية التي تتلألأ في بحر إيجة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمحبي الشواطئ، أضف إلى ذلك روعة ما ينتظرك من رياضات مائية رائعة، بما في ذلك الغوص وحتى ركوب الأمواج، إلى جانب ركوب الدراجات الجبلي، ما يجعل منها أحد أجمل الأماكن السياحية في اليونان .

كما تعد وابية أيضًا وجهة شهيرة لمحبي السير على الأقدام، وذلك بفضل سلسلة جبال
كبيرة تمتد عبر وسط الجزيرة، والتي تمنحك فرصة اكتشاف روعة الحياة البرية
اليونانية مع التعرف على الثقافة المحلية
في الجزيرة.

الشواطئ المذهلة

مع أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس سنويًا في المتوسط، فإن وابية هي بالتأكيد وجهة شاطئية لا تقارن عند السياحة في اليونان ، إذ تتمتع تلك الوجهة الرائعة بشواطئ جميلة تحيط بها الجبال وغابات الصنوبر، ذلك علاوة على ما توفره أيضا من الشواطئ المعزولة التي تقع وسط الجبال المذهلة.

مدينة خالكيذا.. العاصمة الجميلة

alt

تعد مدينة خالكيذا هي عاصمة الجزيرة، وهي أقرب نقطة
إلى البر الرئيسي اليوناني، وبالفعل تستحق الزيارة لقضاء وقت ممتع ما بين الفرص
الرفيهية المميزة، بداية من تناول الطعام على الكورنيش، وحتى الاستمتاع بجولة
رائعة ما بين المدينة القديمة ذات المساجد العثمانية الجميلة والمباني الأثرية
والتاريخية المميزة.

القرى الخلابة وكرم الضيافة

وابية

تربط الطرق الحجرية القديمة في جزيرة وابية، القرى الخلابة المخبأة في سفوح الجبال، والتي يمكنك زيارتها للاستمتاع بالسير بين المشاهد الخلابة، والتمتع بالصورة السحرية للطبيعة، مع الضيافة الرائعة للسكان المحليين الذين يمثلون وجه اليونان الحقيقي.

الطعام الشهي والمطبخ اليوناني اللذيذ

وابية

توفر جزيرة وابية لزائريها العديد من المطاعم الرائعة، والتي تقدم مجموعة لا تقارن من أفضل أنواع المأكولات البحرية والحبار والأخطبوط والبوري الأحمر، فضلا عن أطباق الخضروات الموسمية الطازجة، ولحم الضأن مع السلطات الممتازة والمقبلات. كما تشتهر وابية أيضا بالعسل والزيتون والتين والكرز وأنواع كثيرة من الجبن.

الينابيع الحرارية

وابية

أيديبسوس هي على الأرجح مدينة السبا الأكثر شهرة في اليونان، وتقع هذه البلدة الصغيرة اللطيفة في شمال وابية، وترتبط بالبر الرئيسي بواسطة العبارات، وعادة ما يقصدها الزائرين للاستجمام والاستمتاع بالينابيع الحرارية ذات الخصائص العلاجية والمعروفة منذ العصور القديمة والتي تم ذكرها بالفعل في مخطوطات أرسطو.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً