جاكوار XE 2020 تنطلق بتصاميم جديدة

جاكوار XE 2020 تنطلق بتصاميم جديدة

جاكوار XE 2020 تنطلق بتصاميم جديدة يظهر الشكل الخارجي بتحسينات كبيرة حيث المصابيح الأمامية الجديدة تعمل بتقنية “LED” تتوفر في سيارة جاكور XE الجديدة تقنيات مبتكرة وأحدث أنظمة الراحة الإطارات من قياس 18 بوصة تعطي انطباعاً تقنياً وجريئاً واضحاً يزداد الشعور بالفخامة من الداخل من خلال تقديم نظام “Touch Pro Duo” الترفيهي تم تصميم واجهة للتفاعل البشري (HMI) لتقليل تشتت انتباه…

alt

جاكوار XE 2020 تنطلق بتصاميم جديدة

alt

يظهر الشكل الخارجي بتحسينات كبيرة حيث المصابيح الأمامية الجديدة تعمل بتقنية “LED”

alt

تتوفر في سيارة جاكور XE الجديدة تقنيات مبتكرة وأحدث أنظمة الراحة

alt

الإطارات من قياس 18 بوصة تعطي انطباعاً تقنياً وجريئاً واضحاً

alt

يزداد الشعور بالفخامة من الداخل من خلال تقديم نظام “Touch Pro Duo” الترفيهي

alt

تم تصميم واجهة للتفاعل البشري (HMI) لتقليل تشتت انتباه السائق

ظهرت سيارة جاكوار XE لعام 2020 في معرض نيويورك الدولي للسيارات لتخطف الأبصار بتصميم خارجي متطور يحمل الكثير من التحسينات إلى جانب تقنيات داخلية فاخرة وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، بالإضافة إلى الميزات الديناميكية الجديدة التي رفعت من مستوى القيادة الرياضية ليحصل السائق على تجربة لا تنسى.

يظهر الشكل الخارجي بتحسينات كبيرة تظهر في المصابيح الأمامية الجديدة التي تعمل بتقنية “LED” والمزودة بتوقيع الضوئي “J” المذهل أثناء تشغيل ضوء النهار، بالإضافة إلى الشبك العريض والمنخفض مع مصدات معدلة، في حين تعطي الفتحات الأوسع والأكثر وضوحاً إلى جانب الإطارات من قياس 18 بوصة انطباعاً تقنياً وجريئاً واضحاً. ولقد تم إعادة تصميم الجزء الخلفي من السيارة وهو يتميز بمصابيح “LED” نحيلة ومصد خلفي جديد يعزز العرض المرئي للسيارة مما يعكس الأداء الديناميكي للسيارة.

توفر المقصورة الداخلية الفاخرة الجديدة والمليئة بالتكنولوجيا ذات الجودة العالية المزيد من الراحة لجميع الركاب، كما أنها مكسوة بالمواد الناعمة الملمس الملفوفة بأفضل التشطيبات التي تشمل حواف الأبواب التي أعيد تصميمها وجوانب الكونسول الوسطي والجزء العلوي من لوحة القيادة والمقاعد الجلدية الكهربائية.

تفكر في شراء سيارة رياضية.. إليك 4 سيارات خارقة (صور)

يزداد الشعور بالفخامة من الداخل من خلال تقديم نظام “Touch Pro Duo” الترفيهي مقاس 10 بوصة الذي يمزج بين الشاشات عالية الدقة وأجهزة الاستشعار السعوية وأدوات تحكم تعمل باللمس لتشغيل وظائف السيارة الأساسية. تم تصميم واجهة للتفاعل البشري (HMI) لتقليل تشتت انتباه السائق عن طريق فصل المعلومات وعناصر التحكم التفاعلية بشكل منطقي من خلال زوج من أدوات التحكم الدوارة التي توفر اتصالاً مادياً أساسياً بين السيارة والسائق.

تتوفر في سيارة جاكور XE الجديدة تقنيات مبتكرة وأحدث أنظمة الراحة والاتصال المحسّن مع فئة الصالون المدمجة حيث تستخدم مرآة الرؤية الخلفية الداخلية “Clear Sight” الأولى من نوعها كاميرا خلفية لتزويد الشاشة بصور عالية الدقة، ويوفر مجال رؤية أوسع بزاوية 50 درجة مما يعزز السلامة على الطرق العريضة متعددة الخطوط، كما يسمح مفتاح تبديل صغير على المرآة للسائق بالتبديل بسلاسة بين المرآة القياسية والكاميرا.

تم تصميم الكاميرا عالية الدقة لتندمج بسلاسة داخل زعنفة القرش المثبتة على السطح، وتعمل في جميع الظروف بدقة عالية ولا تتأثر بالماء مما يضمن بقاء العدسة نظيفة في جميع الأوقات. وتستخدم إعدادات الذكاء الاصطناعي لمعرفة تفضيلات برامج التشغيل الفردية كوضعية الجلوس والتحكم في المناخ وتفضيلات الاستماع إلى الموسيقى الفردية.

وعلاوةً على ذلك، تتميز السيارة بأحدث تقنيات الأمان التي تشتمل على مراقبة حالة السائق وتحديد أماكن وقوف السيارات الموازية والعمودية المناسبة باستخدام أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية، كما تتميز جميع المصابيح الأمامية بميزة ” Auto High Beam Assist” التي تحتوي على كاميرا للكشف عن حركة المرور القادمة والتبديل التلقائي بين الحزمة العالية والمنخفضة.

جولة مميزة داخل متحف سيارات «ألفا روميو» (فيديو)

يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة مركزة من ثلاثة محركات متطورة من البنزين والديزل، وتأتي السيارة بمحركي بنزين بسعة 2.0 ليتر الأول من طراز “Ingenium 250PS” والثاني “Ingenium 300PS” المزود بنظام الدفع بالعجلات الأمامية، والذي يوفر تسارعاً من حالة السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 5.7 ثوانٍ بفضل نظام التعزيز المُثبَّت وعزم الدوران الذي يبلغ 400 نيوتن/متر.

ومن جهة أخرى، تأتي السيارة بخيار الديزل بمحرك ” PS180″ بسعة 2 ليتر وينتج 430 نيوتن/متر من عزم الدوران، كما أنه يوفر استهلاكاً للوقود يصل إلى 57.6 ميلاً في الغالون. وتتصل جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي، وتتوفر مع إمكانية اختيار نوعية الدفع سواء خلفي أو رباعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً