هل تبالغين في الاعتماد على زوجك؟

هل تبالغين في الاعتماد على زوجك؟

العلاقة المتينة والقوية مع زوجك وثقتك الكبيرة به والاعتماد علبه، كلها أمر جيدة جدًا ولكن خروج الأمور عن السيطرة وتخطيها احدود ليست بالأمر الجيد مطلقًا! وكونك تبالغين في الاعتماد على زوجك ليس أمراً مريحاً على المدى الطويل! ما هي الإشارات التي تدلّ على أنكِ تبالغين في الاعتماد على زوجك؟ تابعي معنا وتجنّبي هذا الأمر.. صورة توضيحية…

العلاقة المتينة والقوية مع زوجك وثقتك الكبيرة به والاعتماد علبه، كلها أمر جيدة جدًا ولكن خروج الأمور عن السيطرة وتخطيها احدود ليست بالأمر الجيد مطلقًا! وكونك تبالغين في الاعتماد على زوجك ليس أمراً مريحاً على المدى الطويل! ما هي الإشارات التي تدلّ على أنكِ تبالغين في الاعتماد على زوجك؟ تابعي معنا وتجنّبي هذا الأمر..

alt
صورة توضيحية

إحدى أهم علامات العلاقة الصحّية، هو أن يكون لديكِ اهتماماتك الخاصة، دائرتك الاجتماعية المنفصلة. لا شك في أن زوجك لن يفضّل الذهاب إلى عيد ميلاد صديقتك، خاصة إن لم يكن على علاقة بزوجها، كما أنه يمتلك خططاً خاصة بالتأكيد، لذلك لن تكون هناك مشكلة إذا ذهبتِ بمفردك. إذا وجدتِ أنكِ تلغين خططك ومواعيدك إن لم يتمكن هو من الذهاب معكِ، فهذا يُعدّ اعتماداً مبالغاً فيه.
هناك اهتمامات مشتركة بينك وبين زوجك، مثل رياضة ما أو هواية، كما أن لكِ اهتمامات خاصة بك وحدك، ولكن لأنكِ ستضطرين للذهاب إلى اهتماماتك الخاصة بمفردك، بالتالي تهملينها، وتعطين أولوية فقط للاهتمامات المشتركة. وتأتي أهمية الاهتمامات الخاصة من أنها تعطي مساحة من الحرّية للطرفين، كما تساعدك على المغامرة والاستكشاف، وبالتالي تحصلين على أحداث جديدة تتبادلين الحوار مع زوجك بشأنها.
قد تحتاجين إلى مساعدة زوجك في بعض الأمور التي تخصّك، بالتأكيد هو لا يتردّد في مساعدتك كل مرة، ولكن إن كان الأمر بسيطاً ويمكنك تعلمه، ولكنكِ ترفضين، وتفضّلين الاعتماد على زوجك في كل مرة، فهذه مبالغة منكِ.
جميع الأزواج يحدث لهم هذا بين الحين والآخر، أن يقطعا مناقشة حادة، ويذهبا للنوم، نحن لا نشجّع على الضغينة، ولكن في بعض المواقف، يكون قطع النقاش الحاد واستئنافه في الصباح هو الحلّ السليم. إن كنتِ تقدّمين تنازلات من أجل ألّا تذهبا للنوم في حالة غضب، ليس حلاً للمشكلة، فهذا يعني أنكِ معتمدة على زوجك بشكل مبالغ فيه، أنتِ لا تستطيعين التخلي عنه ولو لساعات الليل، وهذا لا يحدث في العلاقات الصحّية.
يعلم زوجك أن عدم ردّه على الهاتف ولو لمرّة يعني مشكلة كبيرة، هذا يعني أنكِ تعتمدين عليه للدرجة التي لا تسمح بإعطائك فرصة للتصرّف بمفردك، يجب أن يردّ على الهاتف حتى يحلّ لكِ مشاكلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً