انتهاكات حوثية بالحديدة.. والجيش يطهر قعطبة

انتهاكات حوثية بالحديدة.. والجيش يطهر قعطبة

تعرضت مجدداً مواقع قوات المقاومة المشتركة وألوية العمالقة في مدينة الحديدة للقصف والاستهداف من قبل الميليشيات الحوثية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وقال شهود عيان لموقع “نيوزيمن” الإخباري اليوم الأحد، إن قصفاً عنيفاً شهدته مدينة الحديدة أمس السبت إلى الجهة الشرقية من المدينة والأطراف الجنوبية عند الدريهمي.وأعلنت مصادر عسكرية استهداف الميليشيا لمواقع القوات المشتركة شرق مدينة…




قوات الجيش اليمني (أرشيف)


تعرضت مجدداً مواقع قوات المقاومة المشتركة وألوية العمالقة في مدينة الحديدة للقصف والاستهداف من قبل الميليشيات الحوثية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال شهود عيان لموقع “نيوزيمن” الإخباري اليوم الأحد، إن قصفاً عنيفاً شهدته مدينة الحديدة أمس السبت إلى الجهة الشرقية من المدينة والأطراف الجنوبية عند الدريهمي.

وأعلنت مصادر عسكرية استهداف الميليشيا لمواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدفعية الدبابات وقذائف مدفعية الهاون وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة الخفيفة من عيار 14.5 و12.7.

ووفقاً للمركز الإعلامي للعمالقة، صوبت الميليشيا نيران أسلحتها المختلفة على مواقع القوات المشتركة وقوات العمالقة شرق مديرية الدريهمي، واستهدفتها بالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وبسلاح 12.7 وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة، كما استهدفت مواقع أخرى بقذائف آر بي جي وقذائف بي 10.

ومن جهة أخرى، اندحرت بشكل كامل عن أطراف قرى منطقة حمر غربي قعطبة الميليشيا الحوثية بعد أشرس المعارك على مدى أيام، وانكسرت المحاولات الحوثية المستميتة للاستمرار في القتال وإحداث اختراق على أطراف حمر ودفعت خسائر باهضة في الأرواح والعتاد.

وأكدت مصادر ميدانية وعسكرية متطابقة تطهير وتأمين القوات المشتركة، الجيش والمقاومة الجنوبية والحزام، منطقة حمر غرب مدينة قعطبة، وكما أحبطت القوات المشتركة هجوماً حوثياً كبيراً على الأطراف الشمالية لمدينة قعطبة باء بالفشل وتم مطاردة المهاجمين وإيقاع قتلى بالعشرات.

وسيطرت القوات المشتركة بالكامل على معسكر علل والأمن الخاصة، كما قامت بتأمين الأطراف الشمالية باتجاه قعطبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً