غوايدو: المعارضة بالغت في تقدير الدعم العسكري

غوايدو: المعارضة بالغت في تقدير الدعم العسكري

اعترف زعيم المعارضة الفنزويلية، الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد خوان غوايدو، بالأخطاء التي تم ارتكابها خلال محاولة القيام بانتفاضة عسكرية. ولم يستبعد غوايدو، في حوار مع صحيفة “واشنطن بوست”، الخيار العسكري الأمريكي في فنزويلا بجانب القوات المحلية، قائلاً، إنه “سوف يطرح أي عرض من واشنطن في هذا الشأن للتصويت في الجمعية الوطنية للبلاد”.وبعد أسبوع عاصف شهد فشل…




زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو (أرشيف)


اعترف زعيم المعارضة الفنزويلية، الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد خوان غوايدو، بالأخطاء التي تم ارتكابها خلال محاولة القيام بانتفاضة عسكرية.

ولم يستبعد غوايدو، في حوار مع صحيفة “واشنطن بوست”، الخيار العسكري الأمريكي في فنزويلا بجانب القوات المحلية، قائلاً، إنه “سوف يطرح أي عرض من واشنطن في هذا الشأن للتصويت في الجمعية الوطنية للبلاد”.

وبعد أسبوع عاصف شهد فشل خطة للإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اعترف غوايدو، بأن المعارضة أساءت تقدير حجم الدعم الذي تتمتع به في صفوف الجيش.

وأعرب غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية، الذي نصب نفسه رئيسا للبلاد في يناير(كانون الثاني) الماضي، عن عدم تأييده للتدخل العسكري الأمريكي الأحادي الجانب في البلاد.

وأوضح أن أي دعم عسكري أمريكي يجب أن يتم بجانب القوات الفنزويلية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قالت إن “جميع الخيارات مطروحة، ولكنها لم توضح ما إذا كانت تفضل التدخل ضد مادورو”.

ولدى سؤاله حول ما سوف يفعل إذا تواصل معه مستشار الأمن القومي جون بولتون، بشأن عرض للتدخل الأمريكي، قال غوايدو، إنه سوف يجيب “صديقي العزيز السفير جون بولتون، شكراً لمساعدتكم التي قدمتموها. شكراً على هذا العرض، سوف نقوم بتقييمه، وربما سوف نناقشه في البرلمان لحل هذه الأزمة، وإذا لزم الأمر، ربما سوف نوافق على العرض”.

ويشار إلى أن هذه تعد أقوى تصريحات لغوايدو بشأن مسألة المساعدة العسكرية الأمريكية، وهو الخيار الذي لا يحظى بالقبول بين مواطنين فنزويلا حتى الذين يعارضون مادورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً