أدوية علاج الاكتئاب الطبيعية

أدوية علاج الاكتئاب الطبيعية

يعد الاكتئاب من أبرز الاضطرابات النفسية الرائجة التي تصيب الكثيرين بسبب التعرض للضغوطات التي تسلطها الحياة العصرية ذات النسق المتسارع، ولأن الكثيرين يفضلون تفادي استخدام العقاقير الطبية لعلاج مثل هذه المشاكل، سنقدم في مقال اليوم أبرز الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.الجينسنغ الأحمر: من أجود الأعشاب الطبيعية التي تعمل على محاربة الإصابة بالاكتئاب الشديد، الاضطرابات النفسية والقلق…

يعد الاكتئاب من أبرز الاضطرابات النفسية الرائجة التي تصيب الكثيرين بسبب التعرض للضغوطات التي تسلطها الحياة العصرية ذات النسق المتسارع، ولأن الكثيرين يفضلون تفادي استخدام العقاقير الطبية لعلاج مثل هذه المشاكل، سنقدم في مقال اليوم أبرز الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.

الجينسنغ الأحمر:

من أجود الأعشاب الطبيعية التي تعمل على محاربة الإصابة بالاكتئاب الشديد، الاضطرابات النفسية والقلق كونه يحتوي على “الأدابتوجين” المنشط للغدة الكظرية المسؤولة عن الحالة النفسية والذهنية. ضعي نصف ملعقة من مسحوق الجينسنغ الأحمر المجفف في مقدار كوب من الماء الدافئ.

النعناع:

من أبرز الأعشاب العطرية التي تتضمن مضادات طبيعية للاكتئاب مثل المنثول الذي يشتهر بقدرته على التخفيف التوتر تهدئة الأعصاب من خلال التخلص من العصبية الزائدة.

وللاستفادة من هذه الخصائص الرائعة أضيفي كمية جيدة من أوراق النعناع الطازجة لحوض الاستحمام الخاص بك على أن تكون المياه دافئة، انتظري لمدة 30 دقيقة ثم استرخي في الحوض لمدة نصف ساعة.

علاج الاكتئاب

أزهار البابونج:

يعد البابونج من أهم الأعشاب التي تفيد في علاج حالات الاكتئاب والقلق والعصبية مما يساعد في تهدئة الأعصاب وتعزيز الشعور بالاسترخاء ناهيك عن العديد من المزايا الطبية الأخرى بفضل مجموعة من الزيوت الطيارة الطبيعية. لتحضير شاي البابونج بقومي بغلي كوب من الماء، ثم أطفئي النار بعد ذلك وأضيفي ملعقة كبيرة من أزهار البابونج الجافة. غطي الوعاء جيدا من 10 إلى 20 دقيقة ثم صفيه.

الزعفران :

من الأعشاب العلاجية الأشهر التي يتم تناولها، للاسترخاء والتخلص من القلق ولمرض الاكتئاب النفسي الحاد. قومي بغلي لتر ونصف من الماء ثم أضيفي إليه 6 مغلفات شاي أخضر مع تركها لمدة دقيقتين ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الزعفران، أما السكر فيتم إضافته للشاي وقت التقديم.

اللافندر :

من الأعشاب العطرية التي لها العديد من الخصائص العلاجية الهامة مثل التخفيف من الإحساس بالاكتئاب، طرد التوتر الحاد الذي يصيب العضلات والأعصاب على حد السواء.

قومي بنقع ملعقة صغيرة من أزهار الخزامى بعد وضعها في قطعة شاش طبي نظيف في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم يتم تناولها.

نبات الناردين:

نبات له العديد من الفوائد لعل أهمها تلك التي تتعلق بالصحة النفسية، حيث تعمل على تهدئة المخ والجهاز العصبي، طرد القلق والتخفيف من التوتر كما تعمل على طرد الاكتئاب النفسي البسيط بفضل تعزيز قدرة الجسم على إفراز مادة السيرتونين والأدرينالين. قومي بإضافة معلقة من جذور الناردين المسحوقة والجافة لكوب من الماء المغلي، اتركيه لمدة 5 دقائق ثم صفيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً