نقل 18 مريضاً من «يونيفيرسال» إلى مستشفيات حكومية

نقل 18 مريضاً من «يونيفيرسال» إلى مستشفيات حكومية

قالت مصادر مطلعة ل«الخليج» إنه تم نقل 18 مريضاً من مستشفى يونيفيرسال بأبوظبي، إلى مستشفيات حكومية بعد قرار دائرة الصحة في الإمارة بإغلاق المستشفى لوقوع مخالفات به، فيما أكد المؤسس والمدير العام لمستشفى يونيفيرسال في أبوظبي الدكتور شابير نيليكود أن أمر إغلاق المستشفى الذي جاء من دائرة الصحة في أبوظبي بناء على الجولات التفتيشية والتدقيق الطبي، أمر مؤقت.وقال في تصريحات…

emaratyah

قالت مصادر مطلعة ل«الخليج» إنه تم نقل 18 مريضاً من مستشفى يونيفيرسال بأبوظبي، إلى مستشفيات حكومية بعد قرار دائرة الصحة في الإمارة بإغلاق المستشفى لوقوع مخالفات به، فيما أكد المؤسس والمدير العام لمستشفى يونيفيرسال في أبوظبي الدكتور شابير نيليكود أن أمر إغلاق المستشفى الذي جاء من دائرة الصحة في أبوظبي بناء على الجولات التفتيشية والتدقيق الطبي، أمر مؤقت.
وقال في تصريحات ل«الخليج»: فور صدور الامر من دائرة الصحة في أبوظبي، خاطبنا إدارة الجودة في المستشفى لمتابعة المخالفات وتصويبها، ونأمل أن يتم إعادة الافتتاح قريبا في الفترة المقبلة بعد تصويب جميع المخالفات بحسب ما حددته الدائرة، سعيا منا إلى الالتزام بتطبيق جميع الشروط الصحية والبيئية وشروط السلامة المعتمدة.
وكانت دائرة الصحة في أبوظبي قد قررت إغلاق المستشفى الواقع على شارع المطار في أبوظبي بشكل كامل ولمدة شهر قابلة للتجديد، بناء على وجود مخالفات، كشفتها نتائج التدقيق الذي تم في 25 ابريل/ نيسان الماضي.
وعلمت «الخليج» من مصادر مطلعة أن دائرة الصحة في أبوظبي وبالتنسيق مع جهات الاختصاص نقلت 18 مريضا بالمستشفى إلى عدد من المستشفيات الحكومية في أبوظبي، وتابعت الدائرة تأمين قبول المرضى الحالات واستكمال علاجها حرصا على سلامتهم، حيث تم توفير سيارات إسعاف مزودة بأطقم طبية أشرفت على نقل المرضى الذين يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات الحكومية. وأوضحت المصادر إلى أن قرار الإغلاق لا يشمل صيدلية المستشفى الخارجية التي ما زالت تمارس عملها في صرف الأدوية، كونه لم ينطبق عليها أي من المخالفات الواردة في تقرير لجنة التفتيش التابعة للدائرة.
وكشفت مصادر مطلعة عن أن المخالفات عديدة وذات تأثير سلبي على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، الامر الذي دفع دائرة الصحة إلى اتخاذ قرارها بإغلاق المستشفى.
ويشار إلى أن إدارة المستشفى كانت تعتزم افتتاح فرع آخر لها في المرحلة المقبلة بمنطقة المصفح في أبوظبي، ليصل بذلك عدد المنشآت الصحية التابعة لها 6 مستشفيات، 2 في مدينة أبوظبي، و2 في مدينة العين، و2 في دبي، ويتكون المستشفى من 16 طابقا، ويضم 26 تخصصا طبياً، كما يضم 5 غرف للعمليات وغرفة لجراحات اليوم الواحد، إضافة إلى المختبر والصيدلية وقسم الطوارئ الذي يعمل على مدار اليوم.
من جانب آخر، أشار عدد من الأطباء الذين كانوا يعملون سابقا في المستشفى، إلى ان عددا كبيرا من الأطباء ذوي الخبرة قد قدموا استقالتهم في وقت سابق، نظراً لكثير من المخالفات التي كانت تقع أمام أعينهم، كما كانوا يعانون مشكلة عدم استلام رواتبهم الشهرية بانتظام، مما اضطرهم إلى التوجه لوزارة الموارد البشرية والتوطين لتقديم شكوى بذلك، وتم رفع عدد من القضايا في المحكمة لاسترداد المستحقات المالية لهؤلاء الأطباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً