مقتل 3 عسكريين أتراك بهجوم نفذ انطلاقاً من شمال العراق

مقتل 3 عسكريين أتراك بهجوم نفذ انطلاقاً من شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل 3 عسكريين أتراك وإصابة آخر بجروح، جراء قصف بقذائف هاون نفذه مسلحون من تنظيم “حزب العمال الكردستاني” انطلاقاً من شمال العراق. وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة “الأناضول” التركية، إن القصف طال قاعدة عسكرية في ولاية هكاري الحدودية جنوب شرقي البلاد.ولفت البيان إلى أن الجيش التركي…




عنصر من قوات حزب العمال الكردستاني (رويترز)


أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل 3 عسكريين أتراك وإصابة آخر بجروح، جراء قصف بقذائف هاون نفذه مسلحون من تنظيم “حزب العمال الكردستاني” انطلاقاً من شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة “الأناضول” التركية، إن القصف طال قاعدة عسكرية في ولاية هكاري الحدودية جنوب شرقي البلاد.

ولفت البيان إلى أن الجيش التركي سارع بالرد على مصادر النيران واستهدف مواقع “الإرهابيين”، في إطار “الحق المشروع في الدفاع عن النفس”، وأطلق عمليات بإسناد جوي ضد أهداف المسلحين.

من جانبه، نقل موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني، عن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قوله إن قوات بلاده “حيدت” 28 عنصراً من “حزب العمال الكردستاني” انتقاماً لمقتل العسكريين الأتراك.

وتعد تركيا “حزب العمال الكردستاني” تنظيماً إرهابياً وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود.

ويتخذ “الحزب الديمقراطي الكردستاني” بزعامة رئيس إقليم كردستان العراق السابق، مسعود بارزاني، من شمال العراق معقلاً له، وينشط في العديد من المدن والبلدات الكردية العراقية، كما يسيطر على نحو 500 من القرى الكردية في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً