قيادي في فتح: أمريكا تريد إعادة تقسيم المنطقة

قيادي في فتح: أمريكا تريد إعادة تقسيم المنطقة

قال القيادي في حركة فتح الفلسطينية الدكتور حازم أبو شنب إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى من خلال صفقة القرن لتقسيم النفوذ في منطقة الشرق الأوسط، معتبراً أن الخطة الامريكية تشمل فلسطين وتطال مناطق كثيرة من دول العالم. وأضاف أن الرغبة الأمريكية تأتي في سياق تقاسم النفوذ والرغبة في السيطرة على مصادر الطاقة في المنطقة، وهو السبب الرئيسي في إطلاق ما…




الدكتور حازم أبو شنب (أرشيف)


قال القيادي في حركة فتح الفلسطينية الدكتور حازم أبو شنب إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى من خلال صفقة القرن لتقسيم النفوذ في منطقة الشرق الأوسط، معتبراً أن الخطة الامريكية تشمل فلسطين وتطال مناطق كثيرة من دول العالم.

وأضاف أن الرغبة الأمريكية تأتي في سياق تقاسم النفوذ والرغبة في السيطرة على مصادر الطاقة في المنطقة، وهو السبب الرئيسي في إطلاق ما يسمى صفقة القرن.

وأوضح أبو شنب أن الموقف العربي بشأن الخطة لم يصدر مواقف رسمية حتى الآن، داعياً إلى ممارسة الدور الصحيح في مواجهة هذه الصفقة.

وتابع “بالنسبة للفلسطينيين هم ثابتون على موقفهم بأنهم لا يقبلون بحل سياسي دون الثوابت الوطنية وهي دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين، وحقهم في العودة والتعويض عن ما لحق بهم من أضرار”.

ومن المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن تفاصيل صفقة القرن عقب شهر رمضان كريم، بحسب كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً