مقتل 43 من الدواعش في أفغانستان

مقتل 43 من الدواعش في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 43 إرهابياً بتنظيم داعش، بينهم قائد المقاتلين من أوزبكستان، بضربات جوية استهدفت معاقل المتطرفين في ولاية ننغرهار شرقي البلاد. وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم السبت: “شنت قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع القوات البرية الأفغانية غارتين جويتين على مراكز تدريب “داعش” في منطقة ديجال سار وتشابا داره في ننغرهار، وقتل فيها 43 إرهابياً …




الجيش الأفغاني (أرشيف)


أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 43 إرهابياً بتنظيم داعش، بينهم قائد المقاتلين من أوزبكستان، بضربات جوية استهدفت معاقل المتطرفين في ولاية ننغرهار شرقي البلاد.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم السبت: “شنت قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع القوات البرية الأفغانية غارتين جويتين على مراكز تدريب “داعش” في منطقة ديجال سار وتشابا داره في ننغرهار، وقتل فيها 43 إرهابياً من داعش، بينهم أجانب من الجنسيتين الأوزبكية والباكستانية”.

وأوضحت وزارة الدفاع الأفغانية أن “بين القتلى المدعو إسماعيل مسؤول المقاتلين من أوزبكستان، وهو عضو سابق في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضم حديثاً إلى جماعة خراسان فرع تنظيم داعش في أفغانستان وباكستان”.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة من بينها داعش على الغارتين الجويتين حتى الآن.

وإقليم كونار من بين الأقاليم المضطربة نسبياً شرقي أفغانستان، ويقع على طول خط دوراند القريب من المناطق القبلية في باكستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً