وفاة بيتر مايهيو صاحب شخصية “تشيوباكا” في سلسلة حرب النجوم

وفاة بيتر مايهيو صاحب شخصية “تشيوباكا” في سلسلة حرب النجوم

توفي الممثل البريطاني بيتر مايهيو، الذي جسد شخصية “تشيوباكا” في سلسلة Star Wars أو “حرب النجوم” عن عمر 74 عاما، وفق ما أعلنت أسرته الخميس. وقالت أسرة الممثل في بيان على حاسبه بشبكة (تويتر) “بكل حب وأسى تنعي أسرة بيتر مايهيو نبأ وفاته”. وفارق مايهيو الحياة الثلاثاء الماضي في منزله بتكساس، حيث كان يقيم الممثل المولود في لندن في 19 …

وفاة بيتر مايهيو صاحب شخصية

توفي الممثل البريطاني بيتر مايهيو، الذي جسد شخصية “تشيوباكا” في سلسلة Star Wars أو “حرب النجوم” عن عمر 74 عاما، وفق ما أعلنت أسرته الخميس.

وقالت أسرة الممثل في بيان على حاسبه بشبكة (تويتر) “بكل حب وأسى تنعي أسرة بيتر مايهيو نبأ وفاته”.

وفارق مايهيو الحياة الثلاثاء الماضي في منزله بتكساس، حيث كان يقيم الممثل المولود في لندن في 19 مايو عام 1944.

ونال مايهيو حب عشاق سلسلة “حرب النجوم” لأدائه دور الكائن الفضائي من جنس الووكي القوي المشعر، الذي رافق البطل هان سولو (هاريسون فورد) في مغامراته.

ورغم أن تشيوباكا لم يكن يتكلم وكان يعوي فقط بكلمات غير مفهومة، إلا أنه كان أكثر الشخصيات جاذبية في العمل، الذي ينتمي إلى فئة الخيال العلمي التي أبدعها جورج لوكاس.

وجسد مايهيو هذه الشخصية في الثلاثية الأصلية “حرب النجوم الجزء الرابع-أمل جديد (1977) وحرب النجوم الجزء الخامس-الإمبراطورية تعيد الضربات (1980) وحرب النجوم الجزء السادس- عودة الجيداي (1983)”.

وعاد مايهيو ليجسد شخصية تشيوباكا في حرب النجوم الجزء الثالث-انتقام السيث (2005) وحرب النجوم الجزء السابع-القوة تنهض (2015).

وأبرزت عائلة الممثل الراحل أنه كان يعمل بلا كلل لاجتياز صعوبات الحركة التي كان يعاني منها من أجل العودة لتجسيد دوره في الجزء السابع.

وتدور أحداث سلسلة “حرب النجوم” في مجرة بعيدة حول صراع بين الخير متمثلا في فرسان “الجيداي” والشر متمثلا في جنود الإمبراطورية من مقاتلي “السيث”.

ونالت السلسلة شهرة واسعة حول العالم، كما أنها شهدت الانطلاقة الفنية لنجوم هوليوود، هاريسون فورد ومارك هاميل وكاري فيشر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً