الخارجية الأمريكية: شقيق روحاني أحد رموز الفساد في إيران

الخارجية الأمريكية: شقيق روحاني أحد رموز الفساد في إيران

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة، إن حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني حسن روحاني يواجه حالياً إلى جانب 4 آخرين تحقيقات بتهم فساد مالية. ونشرت الخارجية الأمريكية على حسابها باللغة الفارسية على تويتر اليوم الجمعة، صورة لشقيق روحاني مكتوباً بجانبها، “حسين فريدون إلى جانب 4 آخرين متهمون بارتكاب جرائم فساد مالي في إيران”، مضيفة أنهم “يحاكمون أمام القضاء”.وفريدون، وهو المستشار …




صورة حسين فريدون التي نشرتها الخارجية الأمريكية على حسابها بالفارسية على تويتر (تويتر)


قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة، إن حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني حسن روحاني يواجه حالياً إلى جانب 4 آخرين تحقيقات بتهم فساد مالية.

ونشرت الخارجية الأمريكية على حسابها باللغة الفارسية على تويتر اليوم الجمعة، صورة لشقيق روحاني مكتوباً بجانبها، “حسين فريدون إلى جانب 4 آخرين متهمون بارتكاب جرائم فساد مالي في إيران”، مضيفة أنهم “يحاكمون أمام القضاء”.

وفريدون، وهو المستشار الخاص للرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني، ويحاكم منذ أشهر، بتهمة سرقة ملايين الدولارات من المال العام، وحضر 4 من زملائه جلسة المحكمة، يوم الثلاثاء، لإبلاغهم بالتهم المنسوبة إليهم.

ولا يشترك فريدون وشقيقه حسن روحاني في الاسم العائلي نفسه، لأن روحاني قد غير اسمه بلقب ديني عقب انتصار الثورة كحال الكثير من رجال الدين.

يذكر أنه في أبريل (نيسان) الماضي، كشفت السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، أن حجم ثروة مرشد إيران علي خامنئي تقدر بـ200 مليار دولار أمريكي.

وقالت السفارة في منشور على فيس بوك، إن الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءاً من القمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً