ترامب يطالب بـ”انتقال سلمي” للسلطة في فنزويلا

ترامب يطالب بـ”انتقال سلمي” للسلطة في فنزويلا

هاتف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، لأكثر من ساعة تناقشا خلالها حول موقف فنزويلا وأوكرانيا وكوريا الشمالية، وأيضاً حول “اتفاق نووي” جديد محتمل يتضمن الصين. وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في تصريحات للصحفيين، إن “الرئيس شدد على ضرورة الانتقال السلمي للسلطة” في فنزويلا.وجرت هذه المحادثة التلفونية في…




دونالد ترامب (إ ب أ)


هاتف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، لأكثر من ساعة تناقشا خلالها حول موقف فنزويلا وأوكرانيا وكوريا الشمالية، وأيضاً حول “اتفاق نووي” جديد محتمل يتضمن الصين.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في تصريحات للصحفيين، إن “الرئيس شدد على ضرورة الانتقال السلمي للسلطة” في فنزويلا.

وجرت هذه المحادثة التلفونية في الوقت الذي توجه فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار الرئاسة جون بولتون للبنتاغون لدراسة عدة خيارات عسكرية محتملة بشأن فنزويلا.

وبسؤالها حول هذا الأمر، أجابت ساندرز، “جميع الخيارات مطروحة على الطاولة” فيما يخص الأزمة التي يعيشها البلد اللاتيني.

وأضافت، “الرئيس سيقوم بفعل ما هو مطلوب إذا لزم الأمر”.

وتشهد فنزويلا أزمة شديدة منذ عدة أشهر والتي أصبحت نقطة خلاف بين الولايات المتحدة وروسيا.

فبينما قادت إدارة الرئيس دونالد ترامب الدعم الدولي لغوايدو الذي أعلن توليه رئاسة فنزويلا مؤقتاً في يناير (كانون الثاني) الماضي، تواصل روسيا دعمها الحاسم لمادورو والتي كانت حليفته منذ توليه السلطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً