غزة: 3 شهداء و50 مصاباً بقذائف ورصاص الاحتلال

غزة: 3 شهداء و50 مصاباً بقذائف ورصاص الاحتلال

استشهد ثلاثة فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بعد قصف الطائرات الإسرائيلية لموقع عسكري تابع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما استشهد شاب فلسطيني بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة العودة على حدود غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “فلسطينيين اثنين استشهدا خلال قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة”….




إصابات على حدود غزة (أرشيف)


استشهد ثلاثة فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بعد قصف الطائرات الإسرائيلية لموقع عسكري تابع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما استشهد شاب فلسطيني بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة العودة على حدود غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “فلسطينيين اثنين استشهدا خلال قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة”.
وأضافت الوزارة، في وقت لاحق، أن “الشاب رائد أبوطير (19 عاماً)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في البطن شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة”.
وقصفت الطائرات الإسرائيلية، هدفين وسط قطاع غزة رداً على إطلاق نار صوب قوة عسكرية إسرائيلية على الحدود الشرقية، جنوب قطاع غزة، ما أدى لإصابة ضابط ومجندة.
وفي سياق ذي صلة، أصيب أكثر من 50 فلسطيني، مساء اليوم، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي للرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.
من ناحيتها، قالت حركة حماس، إن “ارتكاب الإحتلال الإسرائيلي جريمة جديدة بحق المتظاهرين السلميين في جمعة الجولان عربية سورية، واستهداف عدد منهم بالرصاص الحي في الرأس والصدر،تجرؤ على الدم الفلسطيني”.

أما حركة الجهاد الإسلامي، فقالت في بيان لها، “نحمل الاحتلال المجرم كامل المسؤولية عن هذا العدوان والتصعيد الخطير، ونؤكد على تصميم الشعب الفلسطيني على استمرار نضاله من أجل استعادة حقوقه وحماية أرضه وكسر الحصار الظالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً