3 أطعمة تقاوم الجوع وتسد الشهية

3 أطعمة تقاوم الجوع وتسد الشهية

مع انتشار مرض السمنة بشكل كبير على مستوى العالم، دق العديد من الأطباء وأخصائيو التغذية ناقوس الخطر من هول الأمر وتبعاته الخطيرة على الصحة، معلنين ضرورة التسريع في تغيير الأنظمة الغذائية اليومية التي يعتمدها الكثيرون بشكل عشوائي وغير مدروس، واستبدالها بأخرى صحية تعمل خاصةً على التخلص من الدهون المخزنة والقضاء عليها بشكل نهائي.تابعي إذا معنا ما تبقى…

مع انتشار مرض السمنة بشكل كبير على مستوى العالم، دق العديد من الأطباء وأخصائيو التغذية ناقوس الخطر من هول الأمر وتبعاته الخطيرة على الصحة، معلنين ضرورة التسريع في تغيير الأنظمة الغذائية اليومية التي يعتمدها الكثيرون بشكل عشوائي وغير مدروس، واستبدالها بأخرى صحية تعمل خاصةً على التخلص من الدهون المخزنة والقضاء عليها بشكل نهائي.

تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال وتعرفي على أفضل الأطعمة التي يمكنك التعويل عليها عند الشعر بالجوع

1. الطماطم

alt

بالإضافة إلى مذاقها الحامض المميز والذي يحبذه الكثير من الناس، تتميز الطماطم أيضا بفوائدها الغذائية والصحية العديدة، ومن ضمنها نذكر خاصةً قدرتها العالية على كبح الشعور بالجوع لوقت طويل، وذلك بفضل ثرائها بنسبة عالية من الألياف النباتية المعززة للشبع، هذا بالإضافة إلى احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مميزات جعلت العديد من الأخصائيين يصنفونها على كونها الخيار المثالي لكل الساعين إلى اتباع نظام غذائي يهدف إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم والتخلص منها بشكل نهائي. ولكن ومع كل ذلك، نلفت انتباهك عزيزتي إلى مغبة الإفراط في تناول الطماطم، إذ أنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية التي من شأنها أن تضر بصحة الجسم في حال كان هذا الأخير يحتوي على الكثير منها.

2. السلمون

alt

كنا قد أشرنا في أكثر من مناسبة سابقة إلى تلك التركيبة الرائعة من المكونات التي تتميز بها أسماك السلمون، ومن أهمها الأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعد وكما يشير إلى ذلك اسمها، من الأساسيات التي يحتاج إليها الجسم من أجل ممارسة نشاطاته المختلفة والمحافظة على قوته خاصةً عند اتباع أي صنف من أصناف الريجيم التي تهدف إلى التخلص من دهون الجسم المتراكمة. وحتى يتسنى لك الحصول على أقصى درجات الاستفادة من تلك الأحماض، يؤكد أخصائيو التغذية على ضرورة تناول سمك السردين بمعدل مرتين في الأسبوع. جربي ذلك لفترة قصيرة عزيزتي، ولاحظي بنفسك كيف ستحصلين على الجسم المثالي والرشيق الذي طالما حلمت به، من دون أي تعب أو عناء.

3. الليمون

alt

أنت تعلمين طبعا عزيزتي بأن الليمون من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وبالمعادن الضرورية التي يحتاج إليها الجسم، خاصةً منها فيتامين C الذي يعتبر أحد أهم وأبرز مضادات الأكسدة، وهي مواد تعرف بقدرتها على التخسيس ومقاومة مشكلات السمنة وتراكم الدهون والسموم الضارة داخل الجسم. وليس هذا فحسب، إذ كشفت الدراسات العلمية أن الليمون يعمل أيضا على التسريع في عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد، إلى جانب فعاليته في تثبيت نسبة السكر في الدم، وهو ما يجعل منه خيارا مثاليا في حالات الريجيم وعند البحث عن أنظمة غذائية تعمل على خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص منها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً