للشعور بالاسترخاء.. جدران باللون الكحلي

للشعور بالاسترخاء.. جدران باللون الكحلي

أظهر بحث جديد أجري في جامعة ساسكس البريطانية، بأن لون الجدران الأزرق الغامق، هو أكثر الألوان التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب. وقد أجري البحث على 26000 مشارك، تم استفتاؤهم حول مشاعرهم وعواطفهم تجاه مجموعة من الألوان، ووجدت الدراسة بأن معدلات ضربات القلب، ينخفض بشكل ملحوظ عند التواجد داخل مكان محاط باللون الأزرق الداكن.وبحسب …




تعبيرية


أظهر بحث جديد أجري في جامعة ساسكس البريطانية، بأن لون الجدران الأزرق الغامق، هو أكثر الألوان التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

وقد أجري البحث على 26000 مشارك، تم استفتاؤهم حول مشاعرهم وعواطفهم تجاه مجموعة من الألوان، ووجدت الدراسة بأن معدلات ضربات القلب، ينخفض بشكل ملحوظ عند التواجد داخل مكان محاط باللون الأزرق الداكن.

وبحسب البحث، فإن اللون الأزرق الداكن للجدران يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالشعور بالاسترخاء والسكينة، ويساعد على تهدئة الأعصاب بنسبة أكبر مقارنة بالألوان الأخرى.

وأظهر الاستطلاع أيضاً، علاقة وثيقة بين اللون الأخضر والمستقبل، في حين ربط البعض اللون البرتقالي بالشعور بالرفاهية، واللونين الخمري والوردي بالعاطفة، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار أونلاين البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً