شرطة الشارقة تطلق «أمان يا رمضان» لتوعية 60 ألف مستفيد

شرطة الشارقة تطلق «أمان يا رمضان» لتوعية 60 ألف مستفيد

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع «جمعية الشارقة الخيرية»، حملة «أمان يا رمضان»، والتي تستهل فعالياتها أول أيام شهر رمضان، وتعتزم خلاله تقديم محاضرات توعوية وإرشادية يومية، لشريحة العمال، من مرتادي خيم الإفطار، والمقيمين على أرض الدولة، بواقع محاضرة يوميا، بإجمالي 94 محاضرة على الخيم الموزعة في المناطق الداخلية والخارجية بالإمارة، والتي تستهدف الوصول إلى 60 ألف مستفيد….

emaratyah

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع «جمعية الشارقة الخيرية»، حملة «أمان يا رمضان»، والتي تستهل فعالياتها أول أيام شهر رمضان، وتعتزم خلاله تقديم محاضرات توعوية وإرشادية يومية، لشريحة العمال، من مرتادي خيم الإفطار، والمقيمين على أرض الدولة، بواقع محاضرة يوميا، بإجمالي 94 محاضرة على الخيم الموزعة في المناطق الداخلية والخارجية بالإمارة، والتي تستهدف الوصول إلى 60 ألف مستفيد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته القيادة، صباح أمس، بحضور العميد محمد راشد بيات، مدير عام العمليات الشرطية، وعبد الله بن خادم، عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي، والعميد عارف بن هديب، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والمقدم أحمد المري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية.
وكشف العميد محمد راشد بيات، أن القيادة ارتأت المساهمة في العمل الخيري ضمن نطاق عملها واختصاصاتها، وتجسد ذلك من خلال إطلاق المبادرة التوعوية، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية.
وأوضح أن المبادرة عمدت إلى الوصول إلى شرائح محددة في المناطق البعيدة والمناطق الصناعية في الإمارة، والحاضنة لفئات العمال من الجنسيات الآسيوية، والأكثر عرضة للوقوع في شرك السلب والمغريات، مبيناً كذلك أن المبادرة من شأنها تسليط الضوء على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شرطة الشارقة.
من جهته، ذكر عبد الله بن خادم، أن المبادرة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، تحقق التكافل الاجتماعي؛ من خلال تقديم التوعية جنباً إلى جنب مع الأعمال الخيرية؛ حيث تقدم الجمعية خدماتها إلى ما يقرب من 148 خيمة إفطار رمضانية، توفر من خلالها وجبات كاملة من جميع الجوانب الصحية.
وطالب الجمهور بضرورة إعطاء الأولوية في التبرع للجمعيات الخيرية والقنوات الرسمية، بدلاً من المتسولين.
وفي السياق ذاته، أكد المقدم أحمد المري، أن مدة المحاضرة التوعوية لن تتعدى 15 دقيقة في الفترة ما قبل أذان المغرب؛ بحيث سيقدم عدد من ضباط الشرطة، وهم محاضرون معتمدون من القيادة العامة لشرطة الشارقة، محاضرات يومية تغطي 44 خيمة رمضانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً