كيف يمكنكِ التوقف عن عادة قضم الأظافر؟

كيف يمكنكِ التوقف عن عادة قضم الأظافر؟

هل تقضمي أظافركِ عند الشعور بالقلق؟. لا تؤدي هذه العادة المزعجة إلى إتلاف أظافرك وأسنانك فحسب ، بل تجعلكِ أيضًا عرضة للإصابة بالعدوى لأن البكتيريا والفيروسات يمكن أن تنتقل من أظافركِ إلى فمكِ. لماذا يصاب بعض الناس بعادة قضم الأظافر؟ ما الذي يمكن عمله لوقف هذه العادة؟ فيما يلي الأضرار الناتجة عن عادة قضم الأظافر: -يمكن لعادة …

هل تقضمي أظافركِ عند الشعور بالقلق؟. لا تؤدي هذه العادة المزعجة إلى إتلاف أظافرك وأسنانك فحسب ، بل تجعلكِ أيضًا عرضة للإصابة بالعدوى لأن البكتيريا والفيروسات يمكن أن تنتقل من أظافركِ إلى فمكِ.

لماذا يصاب بعض الناس بعادة قضم الأظافر؟ ما الذي يمكن عمله لوقف هذه العادة؟

فيما يلي الأضرار الناتجة عن عادة قضم الأظافر:

-يمكن لعادة قضم الأظافر أن تجعل أظافركِ تنمو بشكل غير طبيعي.
-يمكن أيضاً أن تفسد ابتسامتكِ لأنها قد تؤثر أيضاً على شكل الأسنان. بمرور الوقت ، يمكن أن يتسبب قضم الأظافر أيضًا في مشاكل في فكك.- تؤدي هذه العادة إلى الإصابة ببعض الأمراض، بسبب انتقال البكتيريا والفيروسات من الأظأفر إلى الفم.
-الإحراج الاجتماعي. يمكن لقضم الأظافر أن يعطي انطباعاً سيئاً عن الشخص.
-أضرار الأظافر والأنسجة المحيطة بها. يمكن لهذه العادة أن تزيد من خطر الظفر المنغرز وكذلك تلف الأنسجة المحيطة.
– قد تؤدي أيضا إلى إصابات اللثة وتلف جذور الأسنان، والتهابات الفم.

alt

كيف يمكن التوقف عن عادة قضم الأظافر:

1. حافظي على أظافرك قصيرة
يعد قص أظافركِ وإبقائها نظيفة من أفضل الطرق لمنع قضم الأظافر.

2.لا تتركي أظافركِ دون طلاء
دللِ نفسك واحصل على تجميل أظافركِ وتلوينها بالطلاء لطيف، يمكن لهذه العادة أن تقلل احتمالية الرغبة في قضم أظافركِ لأن طلاء الأظافر مذاقه مؤذي كما أنكِ لا ترغبين في إضاعة المجهود الذي بذلتيه لتجميل أظافركِ.

3. تحققي من سبب هذه العادة
اكتشفي ما الذي يدفعك لقضم أظافركِ. هل تعضي أظافركِ عندما تشعر بالملل؟ أم هو قلق عادي؟ أظهرت الدراسات أن الناس يلجأون إلى قضم الأظافر عندما يشعرون بالملل أو الجوع أو الإجهاد. حددي السبب وابحثي عن طرق للتعامل معه لوقف عادة قضم أظافرك.

4. استخدام قفازات أو ملصقات الأظافر
هناك طريقة أخرى لمنع نفسك من قضم أظافركِ وهي استخدام زوج من القفازات أو ملصقات الأظافر. على الرغم من أن هذا قد يبدو سخيفًا ، إلا أنه إذا تعذر على فمك العثور على أظافرك ، ستتلاشى هذه العادة.

alt

5. ابقي يديكِ مشغولة دائماً
إبقاء يديك وفمك مشغولين قد يؤديان إلى نسيان هذه العادة، أمسكِ كرة الإجهاد أو مضغ العلكة.

6. جربي المنهج التدريجي
لا يمكنك التوقف عن قضم أظافركِ بين عشية وضحاها، بينما اعتمدي على النصائح السابق ذكرها مع الجمع بين أكثر من طريقة بشكل تدريجي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً