تغيير مواعيد عدة خدمات في الإمارات خلال رمضان … تعرف عليها

تغيير مواعيد عدة خدمات في الإمارات خلال رمضان … تعرف عليها

مع حلول شهر رمضان من كل عام، تطرأ التغيرات على مواعيد عدة خدمات في دولة الإمارات، بدءاً من ساعات عمل الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، وصولاً إلى تغيير جدول عمل المطاعم والبقالات ووسائل النقل، والمواقف والعيادات والمراكز الطبية. وذكرت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه تحدث بعض التغييرات في شهر رمضان حرصاً على…




alt


مع حلول شهر رمضان من كل عام، تطرأ التغيرات على مواعيد عدة خدمات في دولة الإمارات، بدءاً من ساعات عمل الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، وصولاً إلى تغيير جدول عمل المطاعم والبقالات ووسائل النقل، والمواقف والعيادات والمراكز الطبية.

وذكرت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه تحدث بعض التغييرات في شهر رمضان حرصاً على تسهيل ممارسة شعائر الشهر الفضيل، وتنظيم الحياة الاجتماعية خلاله، ومن هذه التغييرات المذكور فيما يلي.

ساعات عمل الموظفين
وفقاً للقانون الاتحادي رقم(8) لسنة 1980 بشأن قانون العمل وتعديلاته، قامت دولة الإمارات بتخفيض عدد ساعات العمل بمعدل ساعتين يومياً، ويسري هذا القرار على المسلمين وغير المسلمين على حد سواء دون الانتقاص من الأجور الاعتيادية.

دوام المطاعم
في شهر رمضان تبدو العديد من المحلات خالية طوال ساعات النهار، وتغلق جميع المطاعم أبوابها، إلا أن الأمر سرعان ما يتغير مع غروب الشمس، وهناك بعض المطاعم القليلة التي تقدم خدمات التوصيل خلال ساعات النهار.

بعض المطاعم والمقاهي مفتوحة خلال النهار، وللأشخاص حرية تناول وجباتهم في المطاعم المفتوحة أو تناولها بشكل خاص، وينصح بحجز طاولة لتناول العشاء في رمضان حيث تزدحم المطاعم في فترة المساء.

البقالات
تفتح محلات السوبر ماركت والبقالات أبوابها كالمعتاد، بحيث يمكن للناس القيام بالتسوق عند الرغبة في ذلك.

مواقف السيارات
تتغير ساعات المواقف المدفوعة خلال شهر رمضان، ويشار إلى معلومات الأوقات والرسوم وطرق الدفع على عدادات مواقف السيارات في مناطق معينة.

ويمكن الاتصال بهيئات النقل الحكومية في كل إمارة للحصول على مزيد من المعلومات حول التغييرات في الأوقات والرسوم خلال شهر رمضان.

المستشفيات والعيادات
يذكر أنه يطرأ كذلك تغيير في عمل المستشفيات والمراكز الطبية والتخصصية في الدولة كذلك خلال الشهر الفضيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً