خبير : ظهور البغدادي يؤكد دعم قوى إقليمية لداعش

خبير : ظهور البغدادي يؤكد دعم قوى إقليمية لداعش

قال الخبير في الشأن السوري أشرف أبو الهول، إن ظهور زعيم، تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي يؤكد أن التنظيم يحظى بدعم إقليمي في المنطقة وإن كل اجهزة المخابرات في العالم كان لديها ثقة بأن البغدادي قتل أو أصيب إصابة شديدة، ولكن ظهوره في هذا الفيديو يشير إلى أن هناك رسالة دعم قوية لأعضاء تنظيمه. …




البغدادي عقب ظهوره (أرشيف)


قال الخبير في الشأن السوري أشرف أبو الهول، إن ظهور زعيم، تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي يؤكد أن التنظيم يحظى بدعم إقليمي في المنطقة وإن كل اجهزة المخابرات في العالم كان لديها ثقة بأن البغدادي قتل أو أصيب إصابة شديدة، ولكن ظهوره في هذا الفيديو يشير إلى أن هناك رسالة دعم قوية لأعضاء تنظيمه.

وأوضح أبو الهول أن تنظيم داعش تعرض لخسارة قوية خلال الفترة الأخيرة وفقد السيطرة على كثير من لمناطق التي كانت يستحوذ عليها سواء في سوريا، أو العراق وليبيا، ولذلك ظهور البغدادي محاولة يائسة لإعادة تشكيل التنظيم مجدداً.

وعن تغير المشهد في المنطقة خلال الفترة المقبلة، قال أشرف أبو الهول إن خطورة تنظيم داعش أصبحت أقل مما مما كان عليه منذ سنوات ولكن الدول التي شاركت في محاربة داعش اكتسبت خبرة التعامل مع التنظيم، ولكن لابد من التعامل معه، والمشهد لن يتغير كثيرا مستقبلا.

وظهر قائد تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في مقطع فيديو وذلك بعد سنوات من اختفائه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً