مايكروسوفت تؤكد التزامها بدعم أجندة التحول الرقمي في الإمارات

مايكروسوفت تؤكد التزامها بدعم أجندة التحول الرقمي في الإمارات

شاركت شركة مايكروسوفت كراعٍ ذهبي، في قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” التي استمرت يومين بمركز دبي التجاري العالمي وجمعت نخبة من أبرز العقول المتخصصة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الاجتماعية والاقتصاد الابداعي. وأكد المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج سيد حشيش، أن” الذكاء الاصطناعي …




جانب من مشاركة


شاركت شركة مايكروسوفت كراعٍ ذهبي، في قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” التي استمرت يومين بمركز دبي التجاري العالمي وجمعت نخبة من أبرز العقول المتخصصة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الاجتماعية والاقتصاد الابداعي.

وأكد المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج سيد حشيش، أن” الذكاء الاصطناعي يعد النواة المركزية للعديد من عمليات التحول الرقمي”، مشيراً إلى أهمية تعاون القطاعين العام والخاص في كل دولة من أجل ضمان تقديم الذكاء الاصطناعي لكل فرد ومؤسسة.

وسلطت “مايكروسوفت” الضوء خلال مشاركتها في القمة التي أختتمت اليوم الأربعاء على التزامها الدائم بتعزيز القوى العاملة الوطنية بالمهارات اللازمة لمواكبة التحديات والمتغيرات المستقبلية وتقديم مبادرات وبرامج عديدة من شأنها رفع مهاراتهم الخاصة مثل منصة “AI Business School” التي توفر مناهج دراسية متخصصة تركز على استراتيجية الذكاء الاصطناعي وأهدافها ومسؤولياتها.

وعرضت مايكروسوفت خلال الحدث تطبيقها القائم على الذكاء الاصطناعي “Seeing AI App” والذي يتمحور حول تمكين أصحاب الهمم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وذلك من خلال إدراك كل ما يدور حولهم والتعامل معه.

وتتيح هذه التقنية لهم القدرة على قراءة النصوص ومعرفة المؤشرات والمجسمات الخارجية وترجمتها لهم بشكل يمكنهم من التعامل معها بالطريقة المناسبة سواء كانوا يمشون بمفردهم خلال نزهة أو في التعامل مع المهام اليومية أو إنجاز وظائفهم خلال العمل من غير وجود أية عوائق تحول دون تحقيق أهدافهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً