5 تغييرات خاصة بالأطعمة تحدث فرقاً في صحتك

5 تغييرات خاصة بالأطعمة تحدث فرقاً في صحتك

من المعروف بأن اتباع الإنسان لنظام غذائي صحي، يساهم بشكل فعال في تعزيز الصحة العامة للجسم والوقاية من الكثير من الأمراض التي تهدد حياته. ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة “ميرور أونلاين” البريطانية بعض الأفكار التي تعمل على تقليل احتمال الإصابة بالأمراض وتعزز الصحة، على النحو التالي: 1- إخفاء الطعام تؤكد الدراسات بأننا أكثر عرضة لتناول الطعام عندما يكون …




تعبيرية


من المعروف بأن اتباع الإنسان لنظام غذائي صحي، يساهم بشكل فعال في تعزيز الصحة العامة للجسم والوقاية من الكثير من الأمراض التي تهدد حياته.

ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة “ميرور أونلاين” البريطانية بعض الأفكار التي تعمل على تقليل احتمال الإصابة بالأمراض وتعزز الصحة، على النحو التالي:

1- إخفاء الطعام
تؤكد الدراسات بأننا أكثر عرضة لتناول الطعام عندما يكون تحت ناظرينا، لذا يُنصح بوضع الأطعمة الغير صحية مثل البسكويت ورقائق البطاطس بعيداً عن الأنظار.

2- تناول الشاي
بالإضافة إلى الإسهام في تلبية احتياجاتنا اليومية من السوائل، فإن الشاي مليء بمضادات الأكسدة، وخاصة الفلافونويدات التي ترتبط بصحة أفضل للقلب، وتحمي من السكتات الدماغية.

3- المكسرات
تحتوي المكسرات على مستويات عليا من السعرات الحرارية، لكن الدراسات تشير إلى أن من يتناولون المكسرات غالباً ما يتمكنون من التحكم بوزنهم، ربما لأن المكسرات تحتوي على مزيج من البروتين والألياف التي تقي من الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان، وأمراض القلب.

4- تناول الطعام من وعاء
إن تناول الطعام من الأكياس والعبوات قد يحول دون تمكننا من معرفة مقدار ما نأكله، ويدفعنا لتناول كمية كبيرة من الطعام، لذا ينصح بتحديد كمية الطعام التي نتناولها عبر وضعها في صحن صغير.

5- تناول الزبادي
الزبادي غني بالكالسيوم الذي يساهم في تعزيز العظام والأسنان. وبحسب الدراسات فإن الزبادي يساعد في التحكم بمستويات ضغط الدم، ويحمي من مرض السكري من النوع 2.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً