تقرير إسرائيلي: الفصائل ستبدأ نشاط البالونات الحارقة في غزة

تقرير إسرائيلي: الفصائل ستبدأ نشاط البالونات الحارقة في غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اتخذت قراراً بالعودة لتفعيل إطلاق البالونات الحارقة من القطاع تجاه المدن والبلدات المحتلة في محيط غزة. وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن “وحدات البالونات الحارقة تلقت تعليمات بالعودة إلى تفعيل نشاطاتها كاملة، اعتباراً من اليوم”.وحسب مصادر فلسطينية، فقد تم إطلاق عدد …




مطلقو  البالونات الحارقة في غزة (أرشيف)


قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اتخذت قراراً بالعودة لتفعيل إطلاق البالونات الحارقة من القطاع تجاه المدن والبلدات المحتلة في محيط غزة.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن “وحدات البالونات الحارقة تلقت تعليمات بالعودة إلى تفعيل نشاطاتها كاملة، اعتباراً من اليوم”.

وحسب مصادر فلسطينية، فقد تم إطلاق عدد من البالونات الحارقة من مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، لكن إسرائيل لم تعلن عن أي أضرار نتيجة عمليات إطلاق البالونات.

وذكر موقع “مفزاك لايف” الإسرائيلي، إن “بالوناً مفخخاً أطلق من قطاع غزة، لكنه انفجر داخل أجواء القطاع”.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إنه “مع حلول فصل الصيف صدرت تعليمات للجيش الإسرائيلي وأفراد الأمن في غلاف غزة، بضرورة توفير صهاريج مياه، كجزء من الاستعدادات لاحتمال نشوب حرائق نتيجة لإطلاق بالونات أو طائرات ورقية حارقة من قطاع غزة”.

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وعضو الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إن “الاحتلال يدفع المنطقة للتصعيد، نتيجة لممارسات المماطلة والتسويف وعدم الالتزام بالتفاهمات، وإن هذه المماطلة تبدو مقصودة لدفع المنطقة للتصعيد”.

وأضاف خلف ، أن “أي تطور أو تجديد في أدوات مسيرة العودة يتم بقرار الهيئة الوطنية للمسيرة، وفق تقييم سلوك الاحتلال الإسرائيلي”.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ من القطاع، سقط في منطقة مفتوحة في غلاف غزة.

وحذرت فصائل فلسطينية من مماطلة إسرائيل في الالتزام بدفع استحقاقات تفاهمات التهدئة، والتي جاءت بعد موجة من التصعيد واسع المدىظت نهاية مارس(آذار) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً