وعود أوروبية بالتحرك لدى إسرائيل لحل أزمة أموال الضرائب

وعود أوروبية بالتحرك لدى إسرائيل لحل أزمة أموال الضرائب

كشف دبلوماسي فلسطيني اليوم الأربعاء وجود وعود أوروبية بالتحرك لدى إسرائيل لحل أزمة أموال عائدات الضرائب الفلسطينية. وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن وزيرة خارجية النرويج اين ماري اريكسين سورايدي، وعدت في ختام اجتماع الدول المانحة حول فلسطين الذي انعقد أمس الثلاثاء في بروكسل، بالتحرك للطلب من إسرائيل إعادة دفع أموال …




سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا (أرشيف)


كشف دبلوماسي فلسطيني اليوم الأربعاء وجود وعود أوروبية بالتحرك لدى إسرائيل لحل أزمة أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن وزيرة خارجية النرويج اين ماري اريكسين سورايدي، وعدت في ختام اجتماع الدول المانحة حول فلسطين الذي انعقد أمس الثلاثاء في بروكسل، بالتحرك للطلب من إسرائيل إعادة دفع أموال عائدات الضرائب الفلسطينية والكف عن الاقتطاع منها.

واعتبر الفرا أن مؤتمر المانحين في بروكسل شكل رسالة تجديد للدعم الدولي لحل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، خاصة تأكيد دول الاتحاد الأوروبي أن الدعم المالي لفلسطين ليس بديلاً عن السياسي.

ودعا الفرا إلى البناء على مخرجات مؤتمر المانحين في بروكسل، واعتراف جميع دول الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين، والضغط على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقيات الموقعة.

وكان مؤتمر الدول المانحة انعقد في إطار لجنة تنسيق المساعدات الدولية للفلسطينيين بناءً على طلب من السلطة الفلسطينية التي تجابه أزمة مالية بعد وقف المساعدات الأمريكية عنها.

وتفاقمت أزمة السلطة الفلسطينية المالية بعد رفضها منذ 3 أشهر استلام أموال عائدات الضرائب من إسرائيل، بسبب اقتطاع الأخيرة منها ما يُصرف من مخصصات لعائلات الشهداء والمعتقلين الفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً