مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداول رسمياً

مجموعة بنك أبوظبي التجاري تبدأ التداول رسمياً

اكتملت اليوم الأربعاء، عملية الاندماج القانوني بين كل من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني، واستحواذ الكيان المُدمج على مصرف الهلال، لتثمر عن إنشاء مجموعة مصرفية أكبر وأقوى وأكثر مرونة، سيكون لها دور فاعل في دعم المرحلة التالية من مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات. وتعدّ مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة، ثالث أكبر مؤسسة مالية وواحدة من…




alt


اكتملت اليوم الأربعاء، عملية الاندماج القانوني بين كل من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني، واستحواذ الكيان المُدمج على مصرف الهلال، لتثمر عن إنشاء مجموعة مصرفية أكبر وأقوى وأكثر مرونة، سيكون لها دور فاعل في دعم المرحلة التالية من مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.

وتعدّ مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة، ثالث أكبر مؤسسة مالية وواحدة من أكبر مقدمي الخدمات المصرفية والمنتجات المالية للأفراد في الإمارات، حيث تبلغ قاعدة العملاء حوالي المليون عميل، وتبلغ قيمة أصولها الإجمالية 423 مليار درهم وحصتها السوقية 21% من مجمل قروض العملاء من الأفراد، كما في 31 ديسمبر 2018.

عملية الاندماج
ويتم حالياً تدوال أسهم المجموعة المصرفية الجديدة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم بنك أبوظبي التجاري، وتبلغ حصّة حكومة أبوظبي من أسهمها، نسبة 60.2%، من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار. ويبلغ عدد إجمالي الأسهم القائمة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري 6,957,379,354 سهماً.

وقد تمّ حلّ بنك الاتحاد الوطني وإلغاء إدراج أسهمه من التداول، فيما سيواصل مصرف الهلال مزاولة نشاطه ككيان منفصل لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية ضمن مجموعة بنك أبوظبي التجاري، وسيحتفظ بإسمه وعلامته التجارية الحاليين، ليركّز على تقديم المنتجات المالية والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد عبر قنوات الصيرفة الرقمية.

وتمضي الخطط الموضوعة لتنفيذ كافة نواحي عملية الاندماج بين البنوك الثلاثة على نحوٍ جيد، ومن المقرّر تسريع وتيرة أعمال توحيد العمليات وتجربة العملاء بشكل تدريجي، ابتداءً من النصف الثاني من عام 2019. كما سيتم توحيد كافة أنظمة وسياسات وعمليات المجموعة دون التأثير على تعاملات العملاء المصرفية اليومية.

وسيتم استبدال العلامة التجارية لبنك الاتحاد الوطني تدريجياً بالعلامة التجارية لبنك أبوظبي التجاري، مما سيتيح للعملاء فرصة الاستفادة من مجموعة أوسع من المنتجات المالية والخدمات المصرفية.

وبدأ تداول أسهم المجموعة المصرفية الجديدة في احتفال رسمي أقيم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بقرع جرس افتتاح التداول، بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال والإدارة العليا لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً