كشف عينة من فساد بلدية تركية خسرها العدالة والتنمية بعد الانتخابات

كشف عينة من فساد بلدية تركية خسرها العدالة والتنمية بعد الانتخابات

كشفت مصادر تركية حجم الفساد في بلدية تركية كان يُسيطر عليها حزب العدالة والتنمية الحاكم، قبل خسارتها في الانتخابات البلدية الأخيرة. وبعد فوز حزب الشعب الجمهوري ببلدية بولو، في شمال غرب تركيا، بدأت القيادة الجديدة تكتشف حجم الفساد المتغلغل في البلدية التي سيطر عليها العدالة والتنمية 15 عاماً.وتبين وفق صحيفة زمان التركية، مساء الثلاثاء، مثلاً حصول رئيسة اللجان…




مناصرون لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم (أرشيف)


كشفت مصادر تركية حجم الفساد في بلدية تركية كان يُسيطر عليها حزب العدالة والتنمية الحاكم، قبل خسارتها في الانتخابات البلدية الأخيرة.

وبعد فوز حزب الشعب الجمهوري ببلدية بولو، في شمال غرب تركيا، بدأت القيادة الجديدة تكتشف حجم الفساد المتغلغل في البلدية التي سيطر عليها العدالة والتنمية 15 عاماً.

وتبين وفق صحيفة زمان التركية، مساء الثلاثاء، مثلاً حصول رئيسة اللجان النسائية لحزب العدالة والتنمية بالبلدية، أرزو غولار، على راتب من البلدية رغم أنها لم تكن تعمل، وتبين أن زوجها سركان إيلغاز، الذي التحق بطواقم الإطفاء بالبلدية قبل 10 سنوات، يشغل 6 مناصب عليا ويحصل مقابلها على رواتب مستقلة ومجزٍية، من البلدية، باعتباره مساعداً تنفيذياً، ومسؤولاً عن وحدة الموارد البشرية، وعضواً في مجلس إدارة شركة “قلب الطبيعة ببولو” التابعة للبلدية، وخبيراً لدى البلدية في الصحة والسلامة المهنية، ونائباً لمدير المخبز العام في المدينة الذي تملكه البلدية أيضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً