وجهات السفر الأبرز في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول 2019

وجهات السفر الأبرز في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول 2019

حافظت مصر على المركز الأول باعتبارها الوجهة الدوليّة الأكثر شعبية خلال الربع الأول 2019 بالنسبة للمسافرين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تصدّرت العاصمة القاهرة قائمة التصنيف باعتبارها المدينة الأكثر بحثاً بشكلٍ عام. وينجذب المسافرون بشكلٍ عام إلى الشواطئ والمنتجعات الفاخرة، والاستمتاع بالطقس اللطيف، ومشاهدة أكبر مجموعة من المواقع التاريخية والمعابد والتحف الأثرية في العالم. وقد اتخذت…

حافظت مصر على المركز الأول باعتبارها الوجهة الدوليّة الأكثر شعبية خلال الربع الأول 2019 بالنسبة للمسافرين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تصدّرت العاصمة القاهرة قائمة التصنيف باعتبارها المدينة الأكثر بحثاً بشكلٍ عام. وينجذب المسافرون بشكلٍ عام إلى الشواطئ والمنتجعات الفاخرة، والاستمتاع بالطقس اللطيف، ومشاهدة أكبر مجموعة من المواقع التاريخية والمعابد والتحف الأثرية في العالم. وقد اتخذت هيئة السياحة المصرية على مدى السنوات القليلة الماضية جهوداً إقليمية واسعة للترويج للمقومات والمواقع السياحيّة المختلفة في شتّى أنحاء مصر، وقد أثمرت هذه الجهود عن تحقيق نتائج واعدة”.

مصر والهند والسعودية ودبي

وجاء في ترتيب الوجهات الأكثر زيارة بعد مصر كل من الهند والمملكة العربية السعودية ودبي؛ مع العلم أن السعودية ودبي قد تبادلتا المراتب بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك بحسب تقرير ويجو الدوري لوجهات السفر الأبرز والأكثر شعبية لدى المسافرين في منطقة الشرق الأوسط ، وذلك للربع الأول من عام 2019.

ويستند التصنيف النسبي لهذه الوجهات على تحليل البيانات المتعلقة برحلات الطيران ومعدلات إشغال الفنادق، وذلك في ضوء نشاط مستخدمي موقع ويجو الذين يقومون بحجز عشرات الملايين من الرحلات كل ثلاثة أشهر.

الهند لا تقتصر على السياحة

من جهة ثانية، تواصل الهند الحفاظ على ترتيبها القريب جداً من وجهات السفر الأبرز لدى المسافرين، وذلك لعدّة أسباب لا تقتصر على السياحة فحسب، بل وتشمل أيضاً الروابط التجارية والمغتربين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والذي يسافرون إلى بلدهم لرؤية عائلاتهم.

وارتفع الطلب على دبي بنسبة 24% على أساس سنوي، واحتفظت بتصنيفها ضمن أهم 5 وجهات سياحيّة عالمية بالنسبة للمسافرين من الشرق الأوسط؛ ويُعزى ذلك إلى تمتع الإمارة ببنية تحتية على مستوى عالمي، كما تتميز بتبني الابتكارات التقنية وتقديم عروض الضيافة الفاخرة التي تحظى بإقبالٍ واسع لدى المسافرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً