اناقة

هذه الأعشاب والتوابل تحميك من ظهور علامات التقدم في السن

هذه الأعشاب والتوابل تحميك من ظهور علامات التقدم في السن

تعد علامات الشيخوخة واحدةً من أكثر الأمور المرعبة بالنسبة إلى المرأة، فدائما ما تحلم هذه الأخيرة بالحصول على بشرة نضرة ومفعمة بروح الشباب، حلما يبدو صعب المنال بالنسبة إلى الغالبية من بنات حواء، وذلك نتيجةً للكثير من الأسباب، لعل أبرزها التقدم في السن، والتعرض إلى الكثير من العوامل البيئية والطبيعية المتعددة، كالأوساخ والأتربة ودرجات الحرارة المرتفعة، …

تعد علامات الشيخوخة واحدةً من أكثر الأمور المرعبة بالنسبة إلى المرأة، فدائما ما تحلم هذه الأخيرة بالحصول على بشرة نضرة ومفعمة بروح الشباب، حلما يبدو صعب المنال بالنسبة إلى الغالبية من بنات حواء، وذلك نتيجةً للكثير من الأسباب، لعل أبرزها التقدم في السن، والتعرض إلى الكثير من العوامل البيئية والطبيعية المتعددة، كالأوساخ والأتربة ودرجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة أيضا إلى تزايد الضغوطات النفسية بسبب تسارع نسق الحياة اليومي وكثرة الالتزامات والمشاغل.

وبالرغم من كل هذه العراقيل، فإن العديدات يفضلن عدم القطع مع الأمل ويسعين جاهدات إلى التخلص من إزعاجهن ذاك، وذلك عبر الاعتماد خاصةً على كريمات مكافحة الشيخوخة ومستحضرات إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مستحضرات أكد جل الخبراء على عدم قدرتها على تحقيق الضمان الكافي للتخلص من هذا المشكل، ومن أجل ذلك تنصح مجلة سيدات الامارات بالتعويل أيضا على العلاجات الطبيعية عبر استخدام مجموعة من التوابل والنباتات المعروفة بنجاعتها في مقاومة آثار الشيخوخة، والتي ندعوك إلى اكتشاف أبرزها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

تعرفي على أفضل الأعشاب والتوابل المفيدة لمقاومة علامات الشيخوخة

1- الكركم

a0

من الأكيد أنك لا تستغنين عن الكركم في الكثير من وصفات مطبخك، ولكن هل تعلمين أن لهذا الأخير استخدامات جمالية أيضا؟ قد يدهشك الأمر، ولكن هذا النوع من التوابل هو في الحقيقة غني بمادة الكركمين المعروفة بقدرتها الكبيرة على مجابهة أعراض الشيخوخة وعلامات التقدم في السن؛ مما يمنح بشرتك النضارة والشباب الدائمين؛ فلا عجب إذا من اعتماد هذا المكون في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة!

2- الروزماري

a0

لا بد أنك تعشقين تلك الرائحة الفواحة التي تمنحك إياها عشبة الروزماري الفواحة. سيزيد إعجابك بهذه العشبة حتما عندما تكتشفين مدى فوائدها التي لا تحصى على بشرتك، حيث تتسم هذه الأخيرة بتركيبة قادرة على مكافحة آثار الشيخوخة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، بالإضافة أيضا إلى منح البشرة الترطيب اللازم وحمايتها من العوامل البيئية؛ مما يعمل على تحفيز البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة في العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة، والمعروف بالكولاجين.

3- الميرمية

alt

تعد الميرمية واحدةً من أفضل المصادر الطبيعية المقاومة للشيخوخة، حيث تتسم هذه الأخيرة بتركيبة غنية بمضادات الأكسدة، مما يجعلها سلاحا فعالا لمكافحة الشوارد الحرة المتسببة في تلف خلايا البشرة، حتى أن استخدام هذه العشبة كقناع من شأنه أن يزيد من إنتاج الكولاجين داخل البشرة، كما أن إدراجها ضمن روتين العناية اليومي من شأنه أن يضمن لصاحبته الحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب والبثور.

4- الجينسنغ

a0

لطالما كان الجينسنغ واحدا من أهم الأعشاب المستخدمة في بلاد آسيا وأمريكا الجنوبية، وذلك لما له من خواص طبية متعددة، لعل أبرزها التحكم في مستويات ضغط الدم والوقاية من الكثير من الأمراض. أما على الصعيد الجمالي، فيتسم الجيسينغ بفعاليته الكبيرة في العناية بالبشرة، وخاصةً منحها النضارة والشباب الدائمين من خلال القضاء على آثار الشيخوخة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً