الانتخابات في تونس تجبر على تقديم موعد مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”

الانتخابات في تونس تجبر على تقديم موعد مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”

أعلنت إدارة مهرجان “أيام قرطاج السينمائية” اليوم الثلاثاء تقديم موعد الدورة الثلاثين للمهرجان هذا العام بسبب تزامنها مع المواعيد الانتخابية. وأفادت إدارة المهرجان بأن الدورة ستقام في موعدها الجديد في الفترة ما بين 26 أكتوبر (تشرين الأول) إلى الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، بعد أن كانت مقررة بداية ما بين يومي الثاني والتاسع من نوفمبر …




alt


أعلنت إدارة مهرجان “أيام قرطاج السينمائية” اليوم الثلاثاء تقديم موعد الدورة الثلاثين للمهرجان هذا العام بسبب تزامنها مع المواعيد الانتخابية.

وأفادت إدارة المهرجان بأن الدورة ستقام في موعدها الجديد في الفترة ما بين 26 أكتوبر (تشرين الأول) إلى الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، بعد أن كانت مقررة بداية ما بين يومي الثاني والتاسع من نوفمبر (تشرين الثاني المقبل.

وتجري الانتخابات التشريعية يوم السادس من أكتوبر (تشرين الأول) بينما تجري الانتخابات الرئاسية يوم 17 نوفمبر (تشرين الثاني).

وتفادت بذلك إدارة المهرجان موعد الحملات الانتخابية التي تسبق موعد الانتخابات الرئاسية.

ويفتح باب الترشح للمنتجين والمخرجين من أجل المشاركة في المسابقات الرسمية للدورة بدءاً من يوم غد الأربعاء ويستمر حتى يوم 15 أغسطس (آب).

ويعد مهرجان أيام قرطاج السينمائية أقدم وأعرق مهرجان سينمائي لدول الجنوب وقد بدأ أولى دوراته في عام 1966 وظل ينظم كل سنتين لكن بدءاً من عام 2015 أصبح مهرجاناً سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً