بعد تنحي والده.. ناروهيتو يصبح رسمياً إمبراطور اليابان الجديد

بعد تنحي والده.. ناروهيتو يصبح رسمياً إمبراطور اليابان الجديد

اعتلى إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو رسمياً “عرش الأقحوان”، معلناً بدء عصر جديد في منتصف ليل الأربعاء بتوقيت اليابان (1500 اليوم الثلاثاء بتوقيت غرينتش). ومن المقرر أن تقيم الحكومة حفلاً في القصر الإمبراطوري، احتفالاً باعتلاء ناروهيتو(59 عاماً) للعرش بعد تنازل والده أكيهيتو عنه .وانتهى اليوم حكم الإمبراطور الياباني أكيهيتو بعد تخليه عن عرشه لابنه الأكبر الأمير…




مبراطور اليابان الجديد ناروهيتو  وزوجته الأميرة ماساكو (تويتر)


اعتلى إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو رسمياً “عرش الأقحوان”، معلناً بدء عصر جديد في منتصف ليل الأربعاء بتوقيت اليابان (1500 اليوم الثلاثاء بتوقيت غرينتش).

ومن المقرر أن تقيم الحكومة حفلاً في القصر الإمبراطوري، احتفالاً باعتلاء ناروهيتو(59 عاماً) للعرش بعد تنازل والده أكيهيتو عنه .

وانتهى اليوم حكم الإمبراطور الياباني أكيهيتو بعد تخليه عن عرشه لابنه الأكبر الأمير ناروهيتو الذي أصبح الإمبراطور رقم 126 للبلاد، ويذكر أن هذه المرة الأولى خلال قرنين التي يتنازل فيها إمبراطور ياباني عن العرش وهو على قيد الحياة.

وفي وقت سابق من اليوم، ألقى خطابه الأخير كإمبراطور في مراسم الحفل الذي أقيم تكريماً له حيث قال فيه إنه يعتبر نفسه محظوظاً لتمكنه من أداء واجباته كإمبراطور، وأعرب عن عميق امتنانه لرئيس الوزراء شينزو آبي، كما تمنى أن يكون العهد الجديد في البلاد مستقراً ومثمراً.

وأدى الإمبراطور (85 عاماً)، الذي كان يرتدي الملابس التقليدية، المراسم الأخيرة في القصر الإمبراطوري بوسط طوكيو، التي يطلع من خلالها أسلافه على تنازله عن العرش.

وسيصبح كل من الإمبراطور أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو بعد التنازل عن العرش، إمبراطوراً شرفياً وإمبراطورة شرفية، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء القصر الإمبراطوري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً