عائلة المعتقل القتيل في تركيا تطالب بتحقيق دولي

عائلة المعتقل القتيل في تركيا تطالب بتحقيق دولي

طالبت عائلة فلسطيني عثر عليه مشنوقاً في أحد السجون التركية، بإجراء تحقيق دولي في ظروف وفاته محملة السلطات التركية مسؤولية ذلك. وقال زين الدين أبو سبيتان، شقيق المشتبه به زكي مبارك أبو سبيتان (55 عاماً) “علمنا بوفاة المغدور زكي في سجنه بتركيا من قبل السفارة الفلسطينية بتركيا، التي أُبلغت رسمياً من قبل السلطات هناك”. وأضاف “نطالب بلجنة…




زكي مبارك أبو سبيتان (فيس بوك)


طالبت عائلة فلسطيني عثر عليه مشنوقاً في أحد السجون التركية، بإجراء تحقيق دولي في ظروف وفاته محملة السلطات التركية مسؤولية ذلك.

وقال زين الدين أبو سبيتان، شقيق المشتبه به زكي مبارك أبو سبيتان (55 عاماً) “علمنا بوفاة المغدور زكي في سجنه بتركيا من قبل السفارة الفلسطينية بتركيا، التي أُبلغت رسمياً من قبل السلطات هناك”. وأضاف “نطالب بلجنة تحقيق دولية لمعرفة الأسباب الحقيقية لوفاته”.

وتابع أبو سبيتان “السلطات التركية تتحمل المسؤولية لإخفاء الحقيقة، هذه جريمة اغتيال”.

من جهتها، قالت سناء مبارك أبو سبيتان شقيقة المشتبه به إنها “تحدثت معه قبل أسبوع وكانت معنوياته مرتفعة وقال لي أنه متأكد أنه سيتم الإفراج عنه لأنه لم يعترف بأي من التهم الباطلة الموجهة اليه”.

وأضافت “أعرف أخي زكي لا يمكن أن ينتحر. هذه مسرحية أعدتها تركيا للتستر على اغتياله، هذا يوم حزين”.

وأوضح زين الدين أبو سبيتان أن شقيقه كان ضابطاً متقاعداً في المخابرات العامة التابعة للسلطة الفلسطينية، وغادر غزة متوجها إلى مصر في 2007.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً