إسرائيل تنشر “القبة الحديدية” تحسباً للتصعيد مع غزة

إسرائيل تنشر “القبة الحديدية” تحسباً للتصعيد مع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن نشر بطاريات منظومة اعتراض الصواريخ (القبة الحديدية) في أنحاء متفرقة من إسرائيل، خشية تدهور الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “الجيش قرر تعزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد”.وجاء القرار الإسرائيلي بنشر منظومة القبة الحديدية، عقب التوتر الذي بدأ بإطلاق صاروخ من قطاع…




القبة الصاروخية (أرشيف)


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن نشر بطاريات منظومة اعتراض الصواريخ (القبة الحديدية) في أنحاء متفرقة من إسرائيل، خشية تدهور الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “الجيش قرر تعزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد”.

وجاء القرار الإسرائيلي بنشر منظومة القبة الحديدية، عقب التوتر الذي بدأ بإطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة إسدود المحاذية للقطاع، وهو ما ردت عليه إسرائيل بتقليص مساحة الصيد أمام الفلسطينيين.

كما حملت إسرائيل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، مسؤولية إطلاق الصاروخ، إلا أن الحركة نفت أية صلة لها بعملية إطلاق الصاروخ هذه، واعتبرت التصريحات الإسرائيلية تمهيداً لتنفيذ عدوان ضد قيادات الحركة.

ويعتبر القرار الإسرائيلي بتقليص مساحة الصيد، تراجعاً عن تفاهمات التهدئة المبرمة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية، من أجل تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً