منظمة الدول الأمريكية تدعم انضمام الجيش الفنزويلي إلى غوايدو

منظمة الدول الأمريكية تدعم انضمام الجيش الفنزويلي إلى غوايدو

دعم الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية، لويس ألماغرو، الثلاثاء “انضمام” الجيش الفنزويلي إلى رئيس برلمان هذا البلد، خوان غوايدو، ودعم عملية الانتقال السلمي. كان هذا هو رد فعل ألماجرو على “الوقف النهائي لاغتصاب السلطة” الذي أعلنه غوايدو، الذي يؤكد أن الجيش قرر الانضمام إليه لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا.وقال ألماجرو على حسابه على موقع تويتر: “نرحب بانضمام …




الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية، لويس ألماغرو (أرشيف)


دعم الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية، لويس ألماغرو، الثلاثاء “انضمام” الجيش الفنزويلي إلى رئيس برلمان هذا البلد، خوان غوايدو، ودعم عملية الانتقال السلمي.

كان هذا هو رد فعل ألماجرو على “الوقف النهائي لاغتصاب السلطة” الذي أعلنه غوايدو، الذي يؤكد أن الجيش قرر الانضمام إليه لاستعادة الديمقراطية في فنزويلا.

وقال ألماجرو على حسابه على موقع تويتر: “نرحب بانضمام الجيش للدستور وللرئيس المكلف في فنزويلا. نحن بحاجة إلى أقصى دعم لعملية الانتقال الديمقراطي بطريقة سلمية”.

جدير بالذكر أن غوايدو، الذي تم الاعتراف به رئيساً مؤقتاً من قبل 50 دولة، نشر مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي يمكن خلاله رؤيته برفقة مجموعة من الجنود في قاعدة لا كارلوتا شرق كاراكاس، أكد فيه أنه “سيستعيد الديمقراطية والحرية في فنزويلا”.

ومن جانبه، أعلن وزير الاتصالات الفنزويلي، خورخي رودريغيز، الثلاثاء أن حكومة نيكولاس مادورو “تواجه وتفشل” خطة انقلاب دولة، في إشارة إلى تصريح زعيم المعارضة، خوان غوايدو، من قاعدة جوية عسكرية.

وقال الوزير: “إننا نبلغ شعب فنزويلا أننا نواجه حالياً مجموعة صغيرة من العسكريين الخونة الذين انتشروا في منطقة ألتاميرا للترويج لانقلاب ضد الدستور وسلام البلاد”.

يشار إلى أن قوات الأمن الفنزويلية الموالية لحكومة نيكولاس مادورو، تقوم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه غوايدو والجنود الذين يرافقونه، وفقاً لشهود عيان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً