علامات تحذيرية تظهر سوء الحمية الغذائية

علامات تحذيرية تظهر سوء الحمية الغذائية

عدم الاختيار الصحيح للنظام الغذائي المناسب سيتسبّب في أذى لجسمك أكثر من المنافع التي تريدين الحصول عليها. و في ظل إنتشار برامج الريجيم و الحميات الغذائية، نتركك مع أهم العلامات التحذيرية التي تظهر سوء الحمية الغذائية و تبيّن لكِ اذا كان نظام الريجيم الذي تتبعينه ملائم لك لتجنب المخاطر الصحية والنتائج العكسية التي قد يسببها الريجيم الخاطئ. مع…

عدم الاختيار الصحيح للنظام الغذائي المناسب سيتسبّب في أذى لجسمك أكثر من المنافع التي تريدين الحصول عليها.

و في ظل إنتشار برامج الريجيم و الحميات الغذائية، نتركك مع أهم العلامات التحذيرية التي تظهر سوء الحمية الغذائية و تبيّن لكِ اذا كان نظام الريجيم الذي تتبعينه ملائم لك لتجنب المخاطر الصحية والنتائج العكسية التي قد يسببها الريجيم الخاطئ.

مع الإشارة الى أنه من الأفضل دوماً أن استشارة الطبيب صاحب الإختصاص القادر أن يوجهك لاختيار الحمية الفعالة لتتأكّدي أن النظام الغذائي مناسب و غير مضرّ لجسمك و صحتك.

التعب و الصداع

إذا كان الريجيم الذي تتبعينه يسبّب لك التعب الشديد و الصداع الحاد، فهذا يعني أنك تتبعين رجيماً قاسياً و خالياً من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. و يمكن أن يؤدّي تناول كميات من السعرات الحراريّة بشكل يقل عن حاجة الجسم بشكلٍ مستمر إلى إبطاء عملية الأيض، و انخفاض مستويات السكر في الدم.

التقلبات المزاجية

إذا كنت تعانين من تقلبات المزاج فهذا مؤشر أن ما تأكلينه غير كاف وغير مفيد لحالتك النفسية العامة. و هناك دراسات حديثة أثبتت أن الرجيم القاسي و خسارة الوزن المفاجئة قد تسبب الإكتئاب وإضطراب المزاج العام ، و إضطرابات النوم ، و خلل بالوظائف الإدراكية، كما أن الحرمان المستمر من العناصر الغذائية الهامة كالنشويات و بعض الأحماض الأمينية و كذلك بعض الفيتامينات يؤدي إلى إكتئاب شديد.

الجوع

إذا كنت تشعرين بالجوع أثناء اتباع الرجيم يعني أنّ حميتك غير صحيحة وغير مناسبة لجسمك. ففكرة الريجيم لا يجب أن يكون شديد الفقر في السعرات و البروتينات و العناصر المغذية و أقل من احتياجاتك، و من الطبيعي أن لا تحتملي الرجيم القاسي فترة طويلة و تهرعي الى الطعام في حالة الجوع الشديد.

غياب النتيجة الظاهرة

إذا لم تلاحظي أي تغيير في وزنك رغم الحمية التي تتبعينها، بالتأكيد عليك اكتشاف الأسباب التي تمنع جسمك من حرق الدهون و السعرات الحرارية، و معالجة السبب قبل اتباع أي نوع رجيم آخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً