وكالة: قوات أمريكية دخلت إلى مصراتة

وكالة: قوات أمريكية دخلت إلى مصراتة

أكد مصدر محلي من داخل مصراتة الليبية، أن عسكريين أمريكيين دخلوا إلى المدينة الليبية في الأيام القليلة الماضية، قادمين من تونس، حسب ما نقلت وكالة “نوفا” الإيطالية، أمس الإثنين. وقال مصدر أمني، إن قوةً عسكرية أمريكية، وصلت إلى مصراتة عبر مينائها البحري، بزوارق مطاطية سريعة، يُعتقد أنها نقلتها من قطع بحرية عسكرية كانت قبالة سواحل مصراتة. ورجح المصدر أن تكون…




عناصر من قوة أفريكوم الأمريكية يُشرفون على تدريب عسكريين ليبيين (أرشيف)


أكد مصدر محلي من داخل مصراتة الليبية، أن عسكريين أمريكيين دخلوا إلى المدينة الليبية في الأيام القليلة الماضية، قادمين من تونس، حسب ما نقلت وكالة “نوفا” الإيطالية، أمس الإثنين.

وقال مصدر أمني، إن قوةً عسكرية أمريكية، وصلت إلى مصراتة عبر مينائها البحري، بزوارق مطاطية سريعة، يُعتقد أنها نقلتها من قطع بحرية عسكرية كانت قبالة سواحل مصراتة.
ورجح المصدر أن تكون هذه القوة على صلة بقوات “أفريكوم” التي أجليت من منطقة جنزور، غرب طرابلس في 7 أبريل (نيسان) الماضي.
وقالت أفريكوم في بيان صحافي، إنه “بسبب تردي الوضع الأمني في ليبيا، نقلت مجموعة من القوات الأمريكية التي تدعم القيادة الأمريكية في إفريقيا بشكل مؤقت من البلاد استجابة للظروف الأمنية على الأرض”.

وأضافت أفريكوم “تتضمن مهمة القيادة الأمريكية الإفريقية في ليبيا، الدعم العسكري للبعثات الدبلوماسية، وأنشطة مكافحة الإرهاب، وتعزيز الشراكات، وتحسين الأمن في جميع أنحاء المنطقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً