لاغارد تستبعد كساد الاقتصاد العالمي

لاغارد تستبعد كساد الاقتصاد العالمي

استبعدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أمس الإثنين، كساد الاقتصاد العالمي على المدى القريب، قائلةً إنها تأمل في توصل الولايات المتحدة والصين، أكبر قوتين اقتصاديتين، إلى اتفاق ينهي النزاعات التجارية بينهما. وقالت لاغارد في ندوة برعاية معهد “ميلكين” في لوس أنجليس الأمريكية، إن “الاقتصاد يشهد لحظات حرجة، لكن لا أتوقع كساداً”.وأشارت مديرة الصندوق إلى البيانات “الجيدة”…




مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد (أرشيف)


استبعدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أمس الإثنين، كساد الاقتصاد العالمي على المدى القريب، قائلةً إنها تأمل في توصل الولايات المتحدة والصين، أكبر قوتين اقتصاديتين، إلى اتفاق ينهي النزاعات التجارية بينهما.

وقالت لاغارد في ندوة برعاية معهد “ميلكين” في لوس أنجليس الأمريكية، إن “الاقتصاد يشهد لحظات حرجة، لكن لا أتوقع كساداً”.

وأشارت مديرة الصندوق إلى البيانات “الجيدة” للاقتصاد الأمريكي الذي نما بمعدل سنوي بلغ 3.2% في الربع الأول من 2019.

وأبرزت لاغارد أهمية توصل حكومتي الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق لإنهاء الحرب التجارية بينهما التي أثرت على توقعات النمو للبلدين والعالم.

وسبق للاغارد التأكيد في الأسبوع الماضي، في اجتماع ببكين مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن “العالم يحتاج الصين” وأن “النمو الاقتصادي العالمي لا يمكن أن يستمر” دون إسهام العملاق الأسيوي.

وتشهد الولايات المتحدة والصين نزاعاً تجارياً صعباً بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على مئات المنتجات من العملاق الآسيوي لإجبار بكين على إعادة توازن علاقتها التجارية “غير العادلة”.

ورداً على ذلك، فرضت السلطات الصينية رسوماً جمركية على عدة منتجات أمريكية.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو العالمي 0.2% ليبلغ 3.3% في 2019، أدنى معدل منذ الأزمة المالية في 2009، بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وكانت لاغارد أول المشاركين في المؤتمر السنوي لمعهد “ميلكين” الذي سيحظى بمشاركة رؤساء الكيانات المالية مثل “غولدمان ساكس”، و”بلاكستون غروب”، وصناديق استثمار ومعاشات بارزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً